الرئيسية 5 الجزائر 5 آلية جديدة للتشاور الأمني بين الجزائر والاتحاد الأوربي

آلية جديدة للتشاور الأمني بين الجزائر والاتحاد الأوربي

إبراهيم لعمري

كشف وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل الأحد 9 ابريل، بالجزائر، عن إبرام اتفاق بين الجزائر والاتحاد الأوروبي حول إقامة آلية بين الطرفين للتشاور الأمني في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال الوزير مساهل في تصريحات للصحافة عقب محادثات جمعته مع الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، التي تقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر أن الطرفان اتفقا على إقامة آلية للتشاور الأمني بين الطرفين على غرار التعاون مع العديد من شركاء الجزائر الآخرين في هذا المجال، مبرزا أن التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي مهم جدا وهو في توسع مستمر وكل يوم.

وأكدت  موغيريني، أن لقاءها مع الوزير مساهل شكل فرصة للتطرق إلى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن بينها مكافحة الإرهاب حيث أشادت بالنموذج الجزائري في مكافحة هذه الآفة وقالت: “إننا نتابع بكثير من الاهتمام النموذج الجزائري في هذا المجال”. وأوضحت أنها ناقشت مع نفس المسؤول العديد من الأزمات الإقليمية التي يعمل عليها الاتحاد الأوربي بشكل جيد مع الجزائر خاصة فيما يتعلق بالعناصر التي تقلقنا أكثر أي مسألة الأمن واستقرار المنطقة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم