الرئيسية 5 اتصال 5 أبل تسحب تطبيقات نيويورك تايمز من الصين

أبل تسحب تطبيقات نيويورك تايمز من الصين

حذفت شركة أبل التطبيق باللغة الصينية والانجليزية لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية من متجرها “iTunes” في الصين بعد طلب من السلطات المحلية.

هذه التطبيقات التي قالت الصحيفة انه تم سحبها في 23 ديسمبر الماضي، تعتبر آخر خدمة غربية تم حذفها وتعطيلها من طرف السلطات الصينية، وتم منذ أفريل 2016 تعطيل خدمتي “stores iBooks”  و”iTunes Movies”.

وجاء سحب التطبيقين بعد شهر من طلب الإدارة السيبرانية وهي سلطة ضبط الانترنت في الصين، بفرض المزيد من الرقابة الإعلامية، بدافع الفوضى الاجتماعية والأضرار المعنوية وتهديدات تمس الأمن القومي.

وصرح الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية الصينية جانغ شوانغ بالقول “تطوير الانترنت في البلاد يجب أن يحترم القوانين والتنظيمات الصينية”، وكان يتحدث ردا على سؤال حول سحب تطبيقات الأخبار هذه.

وقال المتحدث باسم نيويورك تايمز إيليم مورفي لواكلة رويترز للأنباء أن “الصحيفة قد طلبت من أبل إعادة النظر في قرارها والحكومة قامت بتعطيل مواقع الواب لـ تايمز منذ 2012 بعد سلسلة مقالات حول ثورة وغنى عائلة رئيس الوزراء وان جياباو، حسب نيويورك تايمز.

وتم تعطيل تطبيقات منشورات دولية اخرى ومنها مواقع واب على غرار “سي.أن.أن” و “وال ستريت جورنال”  و”فاينانشال تايمز”، وهي مواقع يتم تسييرها من طرف معارضين للرقابة في الصين، وتنشر بصفة دورية محتواها.

ويتجه بعض المستخدمين لتغيير بلد الإقامة فيما يخص متجر أبل “أب ستور” من اجل التمكين من الولوج للتطبيقات التي تم تعطيلها.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم