الرئيسية 5 اتصال 5 “أبل” تصمم رقاقات خاصة بها للتحكم في الطاقة

“أبل” تصمم رقاقات خاصة بها للتحكم في الطاقة

في مبادرة تهدف للتقليل من تبعيتها، تعكف شركة أبل على تصميم رقاقات (شرائح) خاصة بها للتحكم في الطاقة سيتم إدراجها في النماذج المقبلة لـ “أي فون” بحسب ما ذكرته وكالة رويترز نقلا عن اليومية اليابانية “نيكاي”.

وتسبب هذا الخبر في تراجع بنحو 18 بالمائة قي قيمة سهم الشركة المتخصصة الانجل- ألملنية لأنصاف (أشباه) النواقل Dialog Semiconductor، في بورصة فرانكفورت.

وفي شهر أفريل الأخير شهدت الشركة البريطانية  Imagination Tech التب تعتبر من الممونين لشركة أبل، تهاو في قيمة أسمهما في حصة واحدة بلغ 70 بالمائة في بورصة لندن، بعد إعلان شركة أبل بأنها لن تستخدم مجددا منتجات الشركة، ليتم بعدها بيع شركةImagination Tech.

وخلاص العشر سنوات الأخيرة تخلصت شركة أبل من خدمات العديد ممن الموردين الصغار لها وخاصة الشرائح (الرقاقات)، ما اجبرها هؤلاء الموردين للذوبان في شكات اكبر قصد البقاء على قيد الحياة.

وذكرت الصحيفة اليابانية نقلا عن مصدر في أبل بالقول “بالنظر إلى توقعا تأبل فإنه سيتم تعويض نصف الرقاقات الخاصة بالتحكم وتسيير الطاقة الموجهة لأجهزة أي فون بمنتجات خاصة بالشركة”.

وصرح متحدث باسم الشركة البريطانية Dialog بالقول “مستوى زبائننا الرئيسيين باق كما هو وعلاقتنا التجارية مطابقة لمجرى الأعمال العادي”.

ووفق مصادر صناعية فإن هذه الشرائح (الرقاقات) المصنعة من طرف أ[ل سيتم إنتاجها حصريا من طرف تايوان لانصاف النواقلTaiwan Semiconductor Manufacturing (TSMC)، كما أن المجمع التايواني يقوم بصناعة رقاقات تسيير التغذية بالطاقة لـلشركة البريطانية ديالوغ، وتقوم الشرائح بمراقبة استهلاك الطاقة وتسيير البطارية وشحن الهواتف النقالة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم