الرئيسية 5 الأخبار 5 أحمد معيتق: الجزائر تقوم بتعزيز الثقة بين كل الاطراف الليبية

أحمد معيتق: الجزائر تقوم بتعزيز الثقة بين كل الاطراف الليبية

لعمري ابراهيم

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي أحمد عمر معيتق اليوم الثلاثاء28 فبراير، بالجزائر أن الجهود التي تقوم بها الجزائر تسعى لتعزيز الثقة بين كل الأطراف الليبية مؤكدا أهمية استمرار دور الجزائر في حل الأزمة الليبية .

في تصريح عقب استقباله من طرف وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل ثمن المسؤول الليبي الجهود الحثيثة التي تقوم بها الجزائر لتعزيز الثقة ما بين الأطراف الليبية جميعا مشيرا إلى أن هذا الجهد المبذول هو موضع ترحيب من المجلس الرئاسي ومن كل الليبيين.

وأضاف معيتق أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة كان يحث دائما على أهمية توافق الليبيين وبذل الكثير من الجهد لتقريب وجهات النظر بينهم، مبرزا أن الجميع واعي بأن الاتفاق السياسي هو الركيزة التي تمحور عليها كل هذه الجهود وبخصوص الوضع في ليبيا أكد معيتق أن الوضع أفضل و المجلس الرئاسي يقوم بجهد حثيث في هذا الإطار .

وأوضح أن الليبيون عازمون على حماية وطنهم بكل الأطر الوطنية وبمساعدة  الدول الشقيقة من بينها الجزائر التي كان لها دور فعال في ذلك، مستشهدا بانتصار ليبيا على الإرهاب وشدد في نفس الإطار على أهمية على أهمية استمرار دور الجزائر وكل الأطراف لدعم الاتفاق السياسي.

ومن جهته، جدد الوزير مساهل موقف الجزائر الداعي إلى الحوار كسبيل وحيد لحل الأزمة الليبية وأضاف أنه خلال المحادثات مع المسؤول الليبي تقييم شامل للأوضاع التي تحسنت حسبه بصفة ملحوظة من الجانب الأمني والاقتصادي بفضل جهود الأطراف الليبية التي قامت بعمل جبار في إطار الحوار الليبي الليبي.وبعد أن ذكر بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين أكد مساهل على أهمية استمرار التواصل بين الجزائر وكل الأطراف المعنية بالأزمة الليبية مؤكد أن الاتفاق السياسي زكته –اضافة الى الجزائر– منظمة الأمم المتحدة والجامعة العربية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم