الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 أرزقي حوسيني رئيسا للوكالة الوطنية لتثمين  موارد المحروقات

أرزقي حوسيني رئيسا للوكالة الوطنية لتثمين  موارد المحروقات

ابراهيم لعمري

نصب وزير الطاقة مصطفى قيطوني،  الأحد 16 يوليو، أرزقي حوسيني رئيسا للجنة إدارة الوكالة الوطنية لتثمين  موارد المحروقات ” ألنافت” وهو المنصب الذي كان يشغله بالنيابة .

وقال حوسيني  الذي كان يشغل منصب رئيس للوكالة بالنيابة منذ 23 مارس  الماضي خلفا لسيد علي باطاطا، إنه على وعي تام بالدور الهام المنوط  بالوكالة في ترقية قطاع الطاقة مؤكدا  أن الوكالة ستعمل بالتعاون مع سوناطراك لتطوير وتحسين مسار تثمين قطاع المناجم و تفعيل كل الإجراءات والتدابير الضرورية لاستقطاب أكبر قدر ممكن من الاستثمارات في هذا المجال.

وأوضح أن الظرف الاقتصادي الحالي يدفع نحو ترسيخ ديناميكية جديدة وتفعيل سياسة طاقوية في مجال استغلال النفط  في هذا الصدد،  قال إن الوكالة ستعكف على انجاز دراسات من ضمنها  مشروعا دراستين قيد الإعداد وذلك لرصد وتحديد الإمكانيات المتاحة في هذا  المجال سواء في المناطق شمال البلاد أو في أحواض الجنوب .

من جهته دعا وزير الطاقة مصطفى قيطوني اطارات وكالة ” ألنافت” إلى تحسين مسار تثمين الموارد في مجال المناجم وتفعيل الإجراءات الكفيلة بجلب الاستثمارات نحو القطاع  خصوصا في مجالات البحث وإنتاج واستغلال المحروقات عبر الوطن.

يذكر أن حوسيني من مواليد 1958 متحصل على شهادة ماجستر في الفيزياء من جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين( دفعة 1982) كما يحوز على دبلوم مهندس في الجيوفيزياء من المعهد الجزائري للبترول ببومرداس (دفعة 1985).

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم