الرئيسية 5 الجزائر 5   أزيد من 555 ألف مترشح للامتحانات الجزئية للبكالوريا الأحد

  أزيد من 555 ألف مترشح للامتحانات الجزئية للبكالوريا الأحد

وليد أشرف

يتقدم555.177 مترشح، بداية من الأحد 19 جوان، للامتحانات الجزئية لامتحان شهادة البكالوريا (دورة جوان 2016) التي تقرر تنظيمها بسبب التسريبات التي طالت مواضيع بعض المواد خلال الامتحانات التي جرت من 29 مايو إلى 2 جوان.

وبلغ عدد المترشحين لهذه الدورة 555.177  من بين 818.518 مترشح اجتازوا الدورة الماضية، يتوزعون عبر 2.072 مركز امتحان، أي ما يعادل 81 % من عدد المراكز التي سخرت خلال الدورة السابقة، ويبلغ عدد المراكز المخصصة للتجميع 18 في حين يبلغ عدد مراكز التصحيح 70.

ويشمل الامتحان المواد المعنية بالتسريبات بالنسبة لخمسة شعب هي العلوم التجريبية في سبع مواد والرياضيات والرياضيات التقنية والتسيير والإقتصاد في أربع مواد وشعبة اللغات الأجنبية في مادة واحدة.

وتمس الإعادة في شعبة العلوم التجريبية مواد الرياضيات، علوم الطبيعة والحياة والفيزياء والفرنسية والإنجليزية والتاريخ والجغرافيا والفلسفة. كما تتعلق الإعادة أيضا بكل من الإنجليزية والفرنسية والتاريخ والجغرافيا والفلسفة بالنسبة لثلاث شعب أخرى هي الرياضيات وتقني رياضي والتسيير والاقتصاد, وكذا مادة التاريخ والجغرافيا بالنسبة لشعبة اللغات الأجنبية. وسيتم الإعلان عن النتائج في 15 جويلة المقبل.

وستخصص الفترة الصباحية لليوم الأول لمادة التاريخ والجغرافيا بالنسبة لشعب العلوم التجريبية، الرياضيات، تقني رياضي واللغات الأجنبية بالنسبة لشعب العلوم التجريبية، الرياضيات، تقني-تسيير واقتصاد.

أما اليوم الثاني فيخصص لاجتياز مادة الرياضيات بالنسبة لشعبة العلوم التجريبية والتاريخ والجغرافيا بالنسبة لشعبة تسيير واقتصاد.  ويجتاز المترشحون خلال اليوم الثالث في الفترة الصباحية مادة الفلسفة  بالنسبة لشعبة العلوم التجريبية، الرياضيات، تقني رياضي، تسيير واقتصاد )، فيما تخصص الفترة المسائية لمادة اللغة الفرنسية بالنسبة لشعبة العلوم التجريبية، تقني رياضي ورياضيات، تسيير واقتصاد.

وسيخصص اليوم الرابع لامتحان مادة علوم الطبيعة والحياة بالنسبة لشعبة العلوم التجريبية، في حين سيجتازون في اليوم الخامس والأخير مادة العلوم الفيزيائية.  من جهة أخرى، سيسمح للمترشحين المتأخرين في المواد التي سيعاد تنظيمها باجتياز الإمتحان، في حين تقرر عدم اعادة الإختبارات بالنسبة للمترشحين الذين تم التأكد من تورطهم في عمليات الغش على ضوء التقارير المحررة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم