الرئيسية 5 الجزائر 5 أسطول البحرية الجزائرية يتدعم بسفينة الغَرَّاب ” الظافر”

أسطول البحرية الجزائرية يتدعم بسفينة الغَرَّاب ” الظافر”

خليل صالح

تدعم أسطول القوات البحرية الجزائرية بسفينة جديدة تسمى الغَرَّاب “الظافر” التي رست اليوم الخميس بالاميرالية، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع الوطني في موقعها الرسمي اليوم الخميس.

وأوضح ذات المصدر، أن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اشرف على رسو سفينة الغَرَّاب ” الظافر”، رقم المتن 920 ، موضحا أن الفريق قايد صالح قام بمقر قيادة القوات البحرية بالأميرالية، بتدشين وتفتيش هذه السفينة الحربية المزودة بأحدث التكنولوجيات في المجال العسكري البحري.

وأشار المصدر أن هذه السفينة قادرة على العمل والتدخل في نطاق واسع لأداء مهام متعددة، والتي تعززت بها القوات البحرية في إطار برنامج تحديث وعصرنة أسطولها البحري، والذي سيسهم في الرفع من القدرات الدفاعية وفي تطوير وتعزيز قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي.

وقال قايد صالح مخاطبا طاقم السفينة أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي واظبت في السنوات الأخيرة، على تمكين الجيش الوطني الشعبي من مواكبة التطورات المتسارعة الحاصلة في مجال اكتساب عوامل القوة وبواعث التفوق”. وأضاف ” الأكيد أن هذا الإنجاز هو إضافة نوعية تفرضها إستراتيجيتنا الرامية إلى تحقيق توافق وانسجام كبيرين بين مساعي حيازة عتاد عصري ومتطور، وبين مسعى تكوين وتحضير العنصر البشري الماهر القادر على تطويع التكنولوجيا المتطورة والاستخدام الأمثل للعتاد والتجهيزات بالكيفية الصحيحة والمطلوبة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم