الرئيسية 5 اتصال 5 أطباء المؤسسة الاستشفائية للأمراض العقلية سور الغزلان في إضراب مفتوح
وزير الصحة
وزير الصحة

أطباء المؤسسة الاستشفائية للأمراض العقلية سور الغزلان في إضراب مفتوح

وحيد جودي

شن اليوم الأحد عمال مستشفي الأمراض العقلية بمنطقة سور الغزلان بولاية البويرة، إضرابا مفتوح عن العمل، للتنديد بالمشاكل الكثيرة التي يتخبطون فيها سيما في الآونة الأخيرة .

بحيث توبع  الإضراب بوقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة، للمطالبة بالإسراع في الاستجابة لجميع المطالب المرفوعة والتي تصب في خانة تحسين ظروفهم المهنية، إذ لا تتوفر المؤسسة على مخبر وطبيب عام، ما انعكس سلبا على الخدمات الموجهة للمرضى الذين يعانون في صمت.

وأضاف المحتجين، أن كل النقاط المطروحة والمراسلات لمختلف الجهات المعنية في صورة مديرية الصحة ومدير المؤسسة، لم تأخذ بعين الاعتبار، ما جعلهم يقدمون على هذا الفعل، بحثا عن الحلول وهذا في خدمة ومصلحة المرضى.

إذ طالبوا في هذه الوقفة بضرورة توفير الوسائل اللازمة للأطباء للعمل في أجواء مريحة، خصوصا في هذه الفترة بالذات

ودعوا إلى وضع حدا للتسيب الذي يميز المؤسسة، متهمين المدير  باتخاذ إجراءات تعسفية في حق بعض الأطباء، فضلا عن عدم تلقيهم لأجورهم منذ حوالي خمسة أشهر، ما أحدث فوضى كبيرة، واعتبرت بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس.

وحسب مديرية الصحة، فإن مسألة الأجور ستسوى في شهر جوان القادم. أما فيما يخص المطالب الأخرى فقد كذبت الأطباء، وأكدت عن توفر المؤسسة على كل الإمكانيات اللازمة، بما فيها سكنات وظيفية لفائدة الأطباء المقيمين خارج تراب المنطقة، وهددت بتطبيق  القانون على الأطباء المضربين بخصم أيامه من رواتبهم .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم