الرئيسية 5 الجزائر 5 أغلبية المحافظين مرشحين: من يغربل قوائم الآفلان في العاصمة؟

أغلبية المحافظين مرشحين: من يغربل قوائم الآفلان في العاصمة؟

يوسف محمدي

أبلغ العديد من المناضلين وإطارات جبهة التحرير الوطني بالعاصمة قيادة الحزب امتعاضهم من طريقة اختيار المترشحين ضمن قوائم الحزب من قبل أمناء المحافظات كون 6 من بين 7 محافظين في العاصمة قدموا ملفات ترشحهم باستثناء محافظ بوزريعة عروش موسى رئيس بلدية جسر قسنطينة الأسبق الذي تم توقيفه من قبل الوالي المنتدب لبئر مراد رايس.

وكشفت مصادر “الجزائر اليوم” أن خلافا حادا وقع بين ممثلي محافظة الحراش بخصوص تقديم قائمة من 10 مرشحين عن المحافظة، وهو نفس الطلب الذي قدم لكل محافظ لتقديم 10 أسماء في ظرف مغلق مما أثار مخاوف من حدوث مجزرة في صفوف الإطارات والكفاءات كون العديد من أمناء المحافظات قدموا ملفات ترشحهم.

وقدم عشرات الإطارات ترشحهم بالعاصمة ومنهم وزارء سابقون على غرار وزير المالية محمد جلاب ونادية لعبيدي، ونواب سابقون ورئيس البرلمان الحالي العربي ولد خليفة وعضو المكتب السياسي والنائب البرلماني جمال ماضي، ما يجعل المنافسة جد محتدمة بين كفاءات عالية جدا.

وتناول محافظ بوزريعة الكلمة في الاجتماع الخاص بدراسة ملفات العاصمة الثلاثاء 21 فبراير، باسم جميع المحافظين، بصفته الوحيد الذي لكم يقدم ملفا إلا أنه حصل على ضمانات لإعادة ترشيحه في الانتخابات المحلية القادمة.

وتساءلت ذات المصادر، هل يعقل أن يقدم أمناء المحافظات قراءات موضوعية في قوائم المرشحين مادام هم أنفسم مرشحين لنفس السباق، وهي القراءة التي تنسحب على العديد من المحافظات على المستوى الوطني حيث قام العديد من أمناء المحافظات بتقديم ترشحهم مما يجعل من مسألة الموضوعية والإنصاف مجرد حبر على ورق.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم