الرئيسية 5 اتصال 5 أكثر من 175 مليار تطبيق نقال تم تحميله في 2017

أكثر من 175 مليار تطبيق نقال تم تحميله في 2017

بقلم فريد فارح

أعلنت شركة App Annie الأمريكية المتخصصة في قياس وتحليل الجمهور في قطاع التطبيقات النقالة، عن انفجار كبير في نسب استخدام التطبيقات النقالة عبر العالم.

ونشرت الشركة دراسة كشفت من خلالها أن عمليات تحميل التطبيقات قد تجاوزت 175 مليار تحميل ما يمثل ارتفاعا بت 60 بالمائة مقارنة بالعام 2015.

ويتناسب هذا الرقم ما يقارب تحميل تطبيقين جديدين لكل مستخدم خلال كل شهر، ومن المنتظر أن يأخذ هذا المنحى اتجاها تصاعديا بحلول العام 2020، من خلال خلق أسواق جديدة ستحدث تحولات كبيرة في سوق التكنولوجيات النقالة.

وانتقل معدل الاستخدام اليومي للتطبيقات عبر العالم إلى 3 ساعات بالنسبة للتطبيقات المثبتة على الأجهزة النقالة، ما يعادل 45 من أصل 365 يوم في سنة 2017.

وارتفع أيضا متوسط الوقت اليومي الذي يمضيه المستخدمون في استعمال تطبيقات نقالة بأكثر من 30 بالمائة مقارنة بالعام 2015 دائما.

وفيما يتعلق بالتطبيقات المدفوعة/ فقد بلغت نفقات استهلاكها 86 مليار دولار، وهذا النمو ظهر من خلال انتشار استخدام الهواتف الذكية في البلدان الناشئة وارتفاع الأنشطة الاقتصادية والمالية عبر الأنترنت.

أما الجانب الأخر من هيمنة الانترنت النقال فهو بطبيعة الحال كمية التطبيقات التي تم استهلاكها من طرف المستخدمين، حيث أن مستهلك متوسط للهاتف الذكي يسجل دخوله لنحو 40 تطبيق شهريا، ويتوفر على نحو 80 تطبيق في هاتفه الذكي.

وفي عديد البلدان معدل استخدام التطبيقات النقالة قد تخطى تلك التي تستعمل في الانترنت النقال.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن مستخدمي الهاتف الذكي يمضون وقتا أطول بسبع مرات في تصفح التطبيقات النقالة مقارنة بمتصفحي الواب.

وفي الربع الأخير من العام الماضي تخطى استعمال مستخدمي الواب النقال الصينيين 200 مليار ساعة في التطبيقات المثبتة محليا، في بلد يغيب فيه عملاقين للانترنت على غرار غوغل وفيسبوك.

أما بقية البلدان فقد تجاوزت الهند الولايات المتحدة لتصبح بذلك البلد الثاني من حيث عدد مرات تحميل التطبيقات النقالة في 2017، وظهر انه من بين أصل 5 بلدان فإن أربعة منها كانت التطبيقات فيها هي الأكبر في العلام وهي عبارة عن دول ناشئة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم