الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 أكثر من 396 ألف عائلة ستستفيد من مختلف الصيغ السكنية

أكثر من 396 ألف عائلة ستستفيد من مختلف الصيغ السكنية

إبراهيم لعمري

كشف وزير السكن والعمران و المدينة أن ما يزيد عن 396 ألف عائلة ستستفيد من السكن العمومي الايجاري الاجتماعي تدريجيا إلى غاية 2019  كما سيعقد اليوم السبت 12 يناير، جلسة عمل مع مقاولات الإنجاز لمعرفة أسباب تأخر استكمال بعض المشاريع.

وقال الوزير خلال جلسة للأسئلة الشفوية أن القطاع يعمل على تسليم 396.168 وحدة من السكن الاجتماعي الى غاية 2019 وهي الصيغة التي تمول كليا من خزينة  الدولة، ومنذ 1999 ي بلغت الميزانية المخصصة لهذه الصيغة  43 مليار دولار حيث سمحت بإسكان 1.141  مليون عائلة، ناهيك عن أنواع الدعم الأخرى والتي بلغت 20 مليار دولار، إضافة إلى 3 مليار دولار للتكفل بأشغال التهيئة حيث بلغ المجموع المالي 66 مليار دولار.

ولم يفتح التسجيل في هذه الصيغة منذ سنة 2015ي لتخفيف الضغط وتنظيم العملية  أكثر يضيف الوزير , وتعرف 18 ولاية التأخير في الانجازي حيث سيتم عقد اجتماعات مع  المقاولات ومؤسسات الانجاز والمسؤولين المحليين سيتخذ على أساسها قرارات لفسخ  العقود أو منح اعذارات أو إعادة بعث للمشاريع ، وأضاف  تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتفعيل الانجاز وتسريع الوتيرة.

وكشف الوزير أنه سيعقد لقاء مع مقاولات الإنجاز لمعرفة تأخر الإنجاز مشيرا إلى أن هذا اللقاء سيسفر عن اتخاذ عدة قرارات بخصوص المقاولات، تتراوح بين فسخ العقود أو منح إعذارات أو إعادة بعث  للمشاريع.

وتعرف صيغة السكن العمومي الايجاري تأخيرات في الانجاز عبر 18 ولاية حيث سيتم  عقد اجتماعات مع المقاولات ومؤسسات الانجاز والمسؤولين المحليين، وفي هذا الإطار، أكد الوزير على اتخاذ القطاع لكل الإجراءات من اجل تسريع  وتيرة الانجاز وتسليم السكنات في أسرع الآجال، وهو ما اعتبره أولوية  للوزارة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم