الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 أليانس للتأمينات تحافظ على مستوى أداء قوي رغم الظرفية الاقتصادية الصعبة

أليانس للتأمينات تحافظ على مستوى أداء قوي رغم الظرفية الاقتصادية الصعبة

نسرين لعراش

حافظت أليانس للتأمينات، أول شركة خاصة مدرجة في بورصة الجزائر، على مستوى أداء جيد في العام 2015 على الرغم من الظرفية الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الجزائر من جراء التراجع الحاد لأسعار النفط، فضلا عن وجود شروط معيقة للمزاولة مهنة التأمين في ظروف عادية في السوق الجزائرية.

وحققت الشركة حصيلة قياسية في العام 2015 بلغت 56% بالنسبة للتوزيعات النقدية للنتيجة الصافية مقارنة مع المقاييس المحققة من نظيرتها على الصعيد الدولي والتي لا تتجاوز في الغالب 30%، فيما بلغت اﻻﺭﺑﺎﺡ ﺍﻟﻣﻭﺯﻋﺔ ﻋﻠﻰ المساهمين 35 دج للسهم خلال 2015 وهو ما سمح لشركة أليانس للتأمينات بالحفاظ على مصالح مساهميها.

وهنأت الشركة مساهميها على ثقتهم في الاستثمار في واحدة من الشركات الأكثر صلابة ونمو وديناميكية في قطاع التأمينات الجزائري.

وكشف بيان للشركة عقب اجتماع مجلس إدارتها الأحد 5 جوان بالجزائر، أن الانكماش الحاد في قطاع السيارات الجزائري، دفع الشركة لتحقيق استقرار في رقم أعمالها خلال العام 2015، من خلال تعديل تركيبة محفظة زبائنها ومزيج منتجاتها، فضلا عن تعزيزها لتسير عملياتها ما مكنها من تحقيق مردودية داخلية، إضافة إلى تمكينها من مواصلة تنفيذ سياسة فعالة للاحتياطات القانونية بهدف رفع المردودية المالية الإجمالية.

وشجعت النتائج التي حققتها الشركة على الاحتفاظ بمستوى مرتفع لمكافأة المساهمين (7% لكل سهم على أساس سعر متوسط في حدود 500 دج) وهذا من أجل تشجيع المساهمين الذين وضعوا ثقتهم في الشركة منذ دخولها إلى البورصة.

وستدفع أرباح للمساهمين في شركة أليانس للتأمينات المقدرة بـ35 دج لكل سهم قبل 15 جوان الجاري بموجب القانون على مستوى وسطاء عمليات البورصة بموجب المادة 724 من القانون التجاري.

وبلغت الأرباح التي ستقوم الشركة بتوزيعها بخصوص السنة المالية 2015 ما يعادل 203 مليون دج ما يعادل 56% من الحصيلة، في ظل نمو متواضع لقطاع التأمينات الجزائري خارج تأمينات الأشخاص، الذي لم يتجاوز 0.2% عام 2015 (رقم أعمال إضافي لم يتجاوز 193 مليون دج ورقم أعمال إجمالي في حدود 118 مليار دج)بحسب الأرقام التي أعلنها المجلس الوطني للتأمينات.

وحققت الشركة نموا في رقم أعمالها بـ0.11 % في العام 2015 مقارنة مع 2014، منتقلا من 4.426 مليار دج إلى 4.431 مليار دج، ونتيجة خام بـ444 مليون دج، فيما بلغت النتيجة الصافية 363 مليون دج.

يذكر أن شركة أليانس أول شركة جزائرية من قطاع التأمينات مدرجة في بورصة الجزائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم