الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 أليانس للتأمينات تحقق نموا بـ3.61 % رغم تراجع سوق التأمينات بـ 3.8 %

أليانس للتأمينات تحقق نموا بـ3.61 % رغم تراجع سوق التأمينات بـ 3.8 %

 

  • رقم أعمال بـ: 2,648 مليار دينار في تصاعد بنسبة +3.61%
  • نتيجة خام بـ: 195مليون دينار في ارتفاع بنسبة 2 %
  • نتيجة صافية بـ: 167,50مليون دينار في ارتفاع بنسبة 6 %

وليد أشرف

سجلت شركة أليانس للتأمينات في الربع الأول من العام الجاري، نمو ايجابيا هاما جدا قدر بـ3.61% على الرغم من الظرفية الصعبة للغاية التي يمر بها الاقتصاد الجزائري من جاء الأزمة المالية التي تعرفها البلاد منذ منتصف 2014.

وأعلنت الشركة في بيان لها، إن الوضعية الراهنة والخاصة التي تمر بها البلاد والتي يميزها انخفاض في المداخيل البترولية أدت إلى انخفاض رهيب في الواردات لاسيما السيارات حيث نجم عنه بشكل غير مباشر انخفاض في عدد التسجيلات الخاصة بالسيارات الجديدة. فقد أثرت الوضعية الراهنة على سوق التأمينات بشكل شبه فوري وتُرجِم ذلك بانهيار رقم أعمال السوق إذ سجّل في السداسي الأول نمو سلبي استقر في نسبة-3,8% وكذا بتراجع أقساط التأمين في معظم الفروع.

وزيادة على هذه الوضعية الراهنة السلبية، يوجد هناك “بعض ممارسات الإغراق التجاري والتموين من الباطن” التي أعلنت عنها وزارة المالية في تصريح لها بتاريخ 17/12/2016. وهي الممارسات التي عرقلت تطور النشاطات التجارية وحرمت الدولة من الموارد الجبائية الناتجة عنها وقلّصت قدرات تموين الاقتصاد.

وأكد ذات المصدر أن استمرار هذه الاختلالات ستؤدي إلى التقليص من قدرة القطاع على الصمود على المدى البعيد.

 

أليانس للتأمينات تستمر في أدائها الجيد في السداسي الأول 2017

وفي ظل هذا السياق الصعب، سجلت أليانس للتأمينات رقم أعمال تصاعدي بنسبة 3.61 % حيث يعود الفضل في ذلك إلى جهود طاقمها الذي يعمل يوميا على تحقيق طموح الشركة وترجمته إلى إجراءات ملموسة تخدم زبائن الشركة.

– ابتكار منتوج : خلال هذا السداسي الأول، كان للسائقات الشرف بتخصيص بمنتوج لهن : أوتو بلوس لكي. يقدم لهن هذا المنتوج ضمانات تكميلية كالمساعدة على الطمأنينة والتكفل في حالة ثقب إطار السيارة أو فقدان المفاتيح والرأب في حالة التعرض لعطب أو حادث.

– وضع قاعدة تكوين عن بعد من خلال الانترنيت الموجة إلى جعل الشبكة التجارية أكثر نجاعة. تهدف الدورات المخصصة إلى تكوين كل المستعملين حول المواضيع التي تعالج جميع الجوانب: التقنية (تسيير التأمينات) التجارية (المنتوجات) والاعلام الآلي (الوسائل) وكذا العديد من التخصصات (حسب الحاجة).

 

تحتفظ أليانس للتأمينات بمكانتها كرائد في التعويضات وتحسن من إجراءاتها

بعد تبسيط التكفل المباشر بالحوادث الخاصة بتحطم الزجاج لفائدة مؤمِّنيها، تستمر أليانس للتأمينات اجراءها الرامي إلى تحسين منهاج تسيير الحوادث من أجل أن تحافظ على مكانتها كرائد في تسوية الحوادث بأحسن معدل للتسوية في السوق. فقد سجلنا في 2016 نسبة 92 % وأصغر مخزون من ملفات الحوادث غير المسواة في السوق بأقل من 45 يوما من المخزون مع احتساب جميع السنوات والفروع.

هذا الأداء هو ثمار سياسة الشركة الهادف إلى احترام التزاماتها وجعل تحسين الاجراءات وتبسيطها لفائدة زبائنها الأوفياء.

واستغلالا للتطور التكنولوجي والرقمي، أخذت الشركة زمام المبادرة من خلال استثمارها في حلول جديدة من شأنها تحسين الخدمة وتقليص الآجال وارضاء زبائننا الكرام، إذ تم حديثا وضع اجراء خبرة مبتكر في انتظار خدمات وحلول أخرى ذات قيمة مضافة في القريب العاجل حيث سيتم عرضها وتفعيلها من خلال عدة منتجات نوعية على غرار:

  • الخبرة عن بعد : الوحدة الأولى من هذا النوع تسمح بإضفاء صفة الاحترافية على خبرة السيارات، حيث تهدف من خلال وسائل تكنولوجية حديثة إلى انجاز خبرة للسيارات المتنقلة المتعرضة لحادث. يسمح هذا الاجراء الجديد من تقليص آجال الخبرة والتحكم بشكل أفضل في تكلفة الاصلاح.

تلتزم أليانس للتأمينات التي رفعت شعار “شركة التأمين المفضلة لدى الجزائريين” بمواصلة جهودها من أجل أن تقترح على زبائنها منتوجات وخدمات ذات قيمة مضافة وهذا في جميع قطاعات النشاط (الخواص والمهنيين والمؤسسات).

يذكر أن الشركة تعد أزيد من نصف مليون زبون من الخواص والمؤسسات عبر 44 ولاية، وباعتبارها أول شركة خاصة مسجلة في بورصة الجزائر منذ 2010، فقد تبنت معايير عالمية ومخطط استراتيجي تضعزبونها بشكل ملموس في قلب اهتماماتها لتحقيق مزيد من الجوارية ونوعية الإرشادات والعروض والتعويض.

تم تكييف عرض المنتجات والخدمات حسب كل زبون، من خلال التأمين على الأضرار التي تصيب الممتلكات والمسؤوليات (المدنية والمهنية) حيث ادرجنا فيه خدمة المساعدة الأكثر نجاعة عبر فرعنا الجيري تورينغ اسيستانس.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم