الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 “أليانس للتأمينات” تستحوذ على شركة “سيليكتير” لخدمات التوزيع الآلي

“أليانس للتأمينات” تستحوذ على شركة “سيليكتير” لخدمات التوزيع الآلي

أحمد أمير 

أعلنت “أليانس للتأمينات” المدرجة في البوصة، اليوم الأربعاء 9 ديسمبر، أنها أنهت الاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة “سيليكتير” (SELECTAIR SPA) المتخصصة في خدمات التوزيع الآلي(البيع. الإعارة. والتسيير) والتوزيع الآلي للقهوة والمشروبات والمرطبات.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها بموجب توصيات لجنة مراقبة عمليات البورصة التي تنص على نشر المعلومات الخاصة بنشاط المؤسسات المدرجة في البورصة، فإنها تعلن لاستحواذها على حصة مسيطرة في الشركة ذات الأسهم التي يبلغ رأسمالها 132.02 مليون دج.

وتعتبر شركة “سيليكتير” رائدة في مجال تخصصها حيث تسيطر على 90% من السوق الجزائرية للتوزيع الآلي للمشروبات والمرطبات، من خلال تواجدها في أهم مناطق النشاط وخاصة في العاصمة الجزائر وكذا في حاسي مسعود.

وتندرج العملية الجديدة في إطار إستراتيجية “أليانس للتأمينات” الهادفة لتنويع محفظة استثماراتها.

وتتوفر “أليانس للتأمينات” على فروع تعمل في مجال الترقية العقارية، وإدارة الأصول العقارية، وفرع خاص بالاستثمارات الخاصة والتي من شأنها أن تشتري حصصا محدودة في المؤسسات والشركات الجزائرية التي تتوفر على إمكانات تنموية قوية.

ويستعمل هذا الفرع في عمليات الاستحواذ وشراء حصص على غرار العملية التي تمت اليوم 9 ديسمبر مع شركة “سيليكتير” رائدة في مجال تخصصها.

وتمتلك “أليانس للتأمينات”، شركتين فرعيتين وهما “ATA”، الموجهة لمساعدة المُؤَمَّنين (الرائدة في السوق)، وشركة متخصصة في هندسة المعلومات “ORAFINA” التي تمكنت من تطوير برمجيات في قطاع الصحة شرعت المجموعة في التفاوض لتصديرها إلى الأسواق المغاربية والإفريقية.

وشركة “أليانس للتأمينات” هي أول شركة في قطاع التأمين تدرج في البورصة الجزائرية والثانية من بين شركات القطاع الخاص الجزائري الى جانب شركة رويبة للمشروبات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم