الرئيسية 5 اتصال 5 أليانس للتأمينات يمول الملتقى الدولي حول الساحة المالية الجزائرية
اليانس
اليانس

أليانس للتأمينات يمول الملتقى الدولي حول الساحة المالية الجزائرية

سمير بن عبد الله

وفية لسمعتها كشركة تأمين شابة وحديثة ومواكبة لعصرها، أليانس للتأمينات، وبصفتها ممول للملتقى الدولي حول الساحة المالية الجزائرية، الذي انطلق الثلاثاء 3 أبريل، ويستمر  إلى  غاية 5 أفريل 2018، بقصر المعارضSAFEX ، الصنوبر البحري، بالجزائر العاصمة، شاركت أليانس للتأمينات بقوة في فعاليات التظاهرة.

وأوضح بيان صادر عن الشركة، أن الملتقى الذي يُنظم تحت رعاية وزير المالية، عبد الرحمان راوية، ويجمع مدراء البنوك والمؤسسات المصرفية وشركات التأمين ومسيري المؤسسات، ستناول على مدار 3 أيام مختلف القضايا المتعلقة بقطاع الاقتصاد، لاسيما: السوق المصرفية والصيرفة الإسلامية، وسوق التأمينات وكذا الخدمات المصرفية للدفع الإلكتروني.

وقدم حسان خليفاتي، بصفته رئيس مدير عام لآليانس للتأمينات، ونائب رئيس لاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، وتحت شعار، « تطوير سوق التأمين،  ماهي الفرص، ماهي العراقيل؟ مداخلة حول كيفية وطرق تطوير سوق التأمين، الفرص المتاحة، والعراقيل التي تعترض ازدهار أكبر لهذا القطاع.

وطرح الرئيس المدير العام لشركة أليانس للتأمينات، نظرة شاملة حول وضعية السوق الوطنية للتأمينات.

وقال خليفاتي في تصريحات على هامش الملتقى، “بالاعتماد على التحول الرقمي، يمكننا حل عدد غير محدود من المشاكل بصفة آنية وفي وقت قياسي، و لكن للأسف هذه الآمال تصطدم بالواقع، الذي لا يزال يفرض علينا بنية تحتية غير مؤهلة، أعتقد أنه في الوقت الراهن، ازدهار قطاع التأمينات مرتبط إلى حد بعيد بتطور البنية التحتية، وهذه الأخيرة لا تخدمنا حاليا”.

وأوضح خليفاتي، “أن التحدي الأكبر الذي يعيقنا حاليا هو نوعية وسرعة تدفق الإنترنيت. إذ بدون بنية تحتية متطورة، حديثة وسريعة لا يمكننا مواكبة التطور المطلوب كمختلف الدول المتطورة التي تعتمد في السنوات الأخيرة على التكنولوجيات الحديثة، وعلى وجه الخصوص، رقمنة العمليات.”

وشدد خليفاتي على الإرادة القوية لشركة آليانس للتأمينات في مواكبة التطورات التي تحدث في محيط التأمينات على المستويين الوطني والدولي باعتمادها من الآن فصاعدا كليا على التحول الرقمي، وباعتمادها على وسائل في طليعة التكنولوجيا، مشيرا إلى الشركة تهدف لأن تصبح المؤمن المفضل لدى الجزائريين وفي نفس الوقت أن تلعب دورا هام في الاقتصاد الرقمي في الجزائر.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم