الرئيسية 5 اتصال 5 أل جي إليكترونيكس: نتائج مالية قياسية لقطاع الترفيه المنزلي والاجهزة المنزلية في الربع الثالث

أل جي إليكترونيكس: نتائج مالية قياسية لقطاع الترفيه المنزلي والاجهزة المنزلية في الربع الثالث

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) في 5 نوفمبر الجاري عن إيرادات الربع الثالث المعززة من سنة 2017، البالغة 13.44 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة تفوق 15 %، مقارنة بالربع الثالث من السنة الفارطة. سجلت كافة وحدات الأعمال التجارية الكبرى لآل جي إيرادات عالية خلال نفس الفترة من العام الماضي. و قد تضاعفت الإيرادات الفصلية للتشغيل في في 2017، بما يقارب 455.7 مليون دولار أمريكي وهو ما يعكس أرباح قوية في مجال الترفيه المنزلي والأجهزة المنزلية، بالرغم من المحيط التجاري القاتم الناتج عن تزايد الشؤون التجارية الدولية.

ولا تزال شركتي إل جي للأجهزة المنزلية وحلول التكييف تمثل أكبر حصة من العائدات الفصلية بقيمة 4.4 مليار دولار أمريكي)، أي بزيادة قدرها 16 % خلال نفس الفترة من السنة الماضية، مدعومة بمبيعات معتبرة في شمال أمريكا، أوروبا وآسيا وبصفة خاصة في السوق المحلية. وبلغت إيرادات التشغيل المقدرة بـ 375.16 مليون دولار أمريكي 26 % وهي أعلى نسبة من سنة إلى سنة. ومن المتوقع أن يظل الطلب على الأجهزة الفاخرة في أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا وخاصة كوريا، قويا في الربع الرابع.

حققت شركة “إل جي” للترفيه المنزلي أعلى أرباح تشغيلية ربع سنوية بقيمة 404.39 مليون دولار أمريكي وسجلت هامش تشغيل مرتفع بنسبة 9.9 %، بفضل الطلب المرتفع على أجهزة التلفاز الفاخرة في كلتا الأمريكتين وآسيا. وقد تحسنت المبيعات بنسبة 12 %خلال نفس الفترة من سنة 2016 بما يقدر بـ 4.09 مليار دولار أمريكي.

وقد أثبتت استراتيجية “إل جي” للتغلب على تنافسية الحجم من خلال توسيع المكون المتميز لتجارتها التلفزيونية والتي تركز على تلفزيونات أوليد وأولترا HD، نجاحها في هذا الشأن. وقد كانت مبيعات وحدات أوليد بنهاية الربع الثالث معادلة للعدد الإجمالي من الوحدات المبيعة سنة 2016 وهو ما شكل أكثر من ضعف الرقم المحقق سنة 2015.

حققت شركة الاتصالات المتنقلة من أل جي إيرادات قدرها 2.48 مليار دولار أمريكي، أي زيادة قدرها 8 % مقارنة بالعام الماضي و 4 % أعلى من الربع السابق وذلك أساسا من مبيعات الهاتف الذكي G6 الرائد وكذا نماذج mass-tier، مثل سلسلتي Q و K. وقد قدرت الخسارة التشغيلية بـ331.37 مليون دولار و تعتبر تحسنا بنسبة 13 % مقارنة بالربع الثالث لسنة 2016.

وكانت شحنات الهواتف الذكية المقدرة بـ 13.7 مليون وحدة مرتفعة بنسبة 44 % عن الربع الثاني في السوق المحلية و9 % فى أمريكا الشمالية. ستركز وحدة الأعمال التجارية على تسيير المبيعات المرتفعة لهاتف V30 الذي لاقى ترحيبا وكذا تحسين القدرة التنافسية للتكاليف في الربع الأخير من العام.
حققت شركة أل جي لمكونات المركبات مبيعات بـ 771.2 مليون دولار أمريكي، أي زيادة قدرها 29 % مقارنة بالربع الثالث من سنة 2016، في حين سجلت خسائر تشغيلية قدرها 25 مليون دولار أمريكي خلال هذا الربع ، مما يعكس استمرار الاستثمارات في البحث والتنمية وتطوير الأعمال التجارية. و ظلت مبيعات منتجات المعلومات الترفيهية والمركبات الكهربائية قوية بالرغم من أن تباطؤ مبيعات السيارات العالمية أثر على نمو وحدة الأعمال التجارية. ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج المركبات الإلكترونية من قبل شركات صناعة السيارات الكبرى للمساعدة في نمو الأعمال التجارية لمكونات المركبات في المستقبل.

 

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم