الرئيسية 5 اتصال 5 أل جي تكشف عن ثلاجتها الذكية المدعومة بنظام “وب أوس” وتكنولوجيا العرض عن بعد

أل جي تكشف عن ثلاجتها الذكية المدعومة بنظام “وب أوس” وتكنولوجيا العرض عن بعد

أل جي تكشف عن قدرتها على تبسيط المهام اليومية في المطبخ بفضل الثلاجة الذكية الموصلة بالإنترنت، و التي يتم التحكم فيها بالصوت بواسطة المساعد الرقمي ” آمازون آليكسا ” و شاشة المراقبة.

قامت شركة أل جي بالكشف عن نوع جديد من الثلاجات الذكية من خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية والذي يتوفر على تشكيلة واسعة من المزايا المريحة التي تقدمها الخدمة الصوتية “لأمازون أليكسا” المدعومة بالنظام الذكي ” ويب أوس ” لأل جي. و بالإضافة إلى ذلك فإن الثلاجة تحوي شاشة بحجم 29 بوصة تتحول إلى شاشة شفافة من خلال النقر عليها مرتين بحيث تتيح للمستخدمين البحث داخلها دون الحاجة فعلا لفتح الأبواب. و بإمكان المستخدمين إكتشاف و التمتع بالعديد من المزايا والتطبيقات مثل أرشفة وصفات الطبخ بفضل  ” الفود شانل ” لإرشادهم في إعداد وجباتهم اليومية.

و فضلا عن ذلك يسمح المساعد الرقمي ” آمازون آليكسا ” للمستخدمين التواصل مع المساعد الشخصي الذكي للقيام بمجموعة من المهام بدءًا من قراءة الوصفات و وصولا إلى تشغيل الأغاني بالإضافة إلى إرسال أوامر مقبولة لـ ” أمازون برايم ” على أمازون.كوم, لطلب البقالة وإضافة أغراض لقائمة المشتريات وما إلى ذلك من المهام الأخرى.

و تجدر الإشارة إلى أن المساعد الرقمي يدعم أكثر من 6000 مهمة بحيث يمكنه التحكم في الأجهزة المنزلية، واستدعاء سيارة أجرة، و ضبط توقيت الطبخ وتفقد الطقس عن طريق الأوامر الصوتية فقط فتتحول بذلك المهام الروتينية للمطبخ مع ” أليكسا ” إلى تجربة ديناميكية ممتعة للغاية.

بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها “الأمازون”، توفر الثلاجة الذكية InstaView لأل جي مجموعة متنوعة من الميزات الأكثر عملية. تتيح خدمة ” سمارت تاج ” (العلامات الذكية) للمستخدمين إضافة الملصقات والعلامات على الشاشة والتي تشير إلى المواد التي تم تخزينها في الثلاجة، و تشمل إمكانية تسجيل تاريخ صلاحية كل مادة، بحيث تصدر الثلاجة إنذارا عند اقتراب تاريخ انتهاء الصلاحية, و يمكن لأفراد الأسرة تدوين ملاحظات للآخرين وكذلك قوائم للمهام الواجب القيام بها بحيث تظهر لهم على الشاشة. و تتوفر الثلاجة على كاميرا بدقة 2.0 ميغابيكسل تكون موصولة بهاتف ذكي وتقوم بتصوير ما بداخلها من زوايا متنوعة و تسمح بالتحكم فيها عن بعد ليتم رؤية ما بداخل الثلاجة أثناء القيام بمشتريات البقالة.

و قد صرح سونغ داي هيون، رئيس شركة إل جي لحلول الهواء والإلكترونيات والأجهزة المنزلية في هذا المنوال قائلا: ” يمكننا من خلال تعاملنا مع ” أمازون ” زيادة  قدرات ثلاجاتنا الذكية والتقديم لعملائنا تجربة المطبخ الممتع و تمكن ثلاجة ” باب داخل باب المدعومة بشاشة  إنستا فيو” للمستخدمين التمتع بتجربة لم يسبق لها مثيل في المطبخ.”

في حين صرح “مايك جورج”, نائب رئيس شركة ” أمازون أليكسيا” قائلا : ” من خلال تعاوننا مع شركة مبتكرة للأجهزة المنزلية مثل أل جي, يمكننا أن نبين حقا إلى أي مدى يمكن للمستخدمين الارتقاء لحياة أفضل, بدءا بتحديث الجهاز الأكثر أهمية في المنزل.و بالنسبة للكثير من الأٌسر فإن المطبخ هو المكان الذي نتردد عليه الأكثر في البيت وغالبا ما تكون أيدينا مشغولة فيه وهذا ما يجعل استعمال الصوت و “أليكسا” جد عملي.”