الرئيسية 5 اتصال 5 أل جي وكوالكوم تتشاركان لتطوير تكنولوجيا 5G والحلول الجديدة V2x لصالح مركبة المستقبل

أل جي وكوالكوم تتشاركان لتطوير تكنولوجيا 5G والحلول الجديدة V2x لصالح مركبة المستقبل

*ستتعاون الشركتين في مجال التكنولوجيات الخلوية 5G

أعلنت شركة أل جي إلكترونيكس (أل جي) شراكتها مع شركة كوالكوم لتطوير مشترك لمجموعة من حلول الجيل الجديد للسيارات المتصلة. وستقوم الشركتان أيضا بإنشاء مركز أبحاث مشترك تتمحور أعماله حول 5G و V2x (مركبة خلوية) والضرورية لنجاح المركبات الذاتية من الجيل الجديد. سيقام هذا المركز بالقطب العلمي لشركة ” أل جي ” بكوريا الجنوبية.
وبصفتهما رائدتي الابتكار في مجال الهاتف المحمول، أضافت شركتي ” أل جي ” و كوالكوم لشراكتهما عشرات السنين من الخبرة في مجال البحث والتطوير، بما في ذلك تكنولوجيا الهاتف النقال 5G. تعتبر تكنولوجيا 5G ضرورية لبسط منصة مركبة موصولة تماما. وبسرعات وصل أسرع بخمس مرات مع فترة خمول أقل بـ 10 مرات من تكنولوجيا LTE الأكثر سرعة، و بالإضافة إلى ذلك فإن تكنولوجيا 5G تتمتع بالقدرة على تقديم بيانات بالسرعات اللازمة في حالة القيادة الفعلية.
تمنح C-V2X، المدرجة في الطبعة 14 من3GPP (مشروع الشراكة من الجيل الثالث)، مدة تشغيل اتصالات أقل ارتفاعا بمرتين من مدة تشغيلDSRC (الاتصالات المخصصة للمدى القصير) على شبكات الاتصالات المحمولة الموجودة. و في بعض أنحاء أوروبا وآسيا، تجري بالفعل اختبارات ميدانية وأنشطة معيارية مع النشر سنة 2020. وكونها رائدة في ابتكارات V2X، تعتبر شركة أل جي إلكترونيكس زعيمة سوق المعلوماتية البعدية المتنامية منذ سنة 2013.

و في هذا الصدد، صرح كيم جين يونغ، نائب الرئيس التنفيذي قائلا: ” تعتزم شركة أل جي أن تضطلع بدور الريادة في سوق مكونات المركبات من الجيل الجديد من خلال الجمع بين خبرتنا في مجال تكنولوجيات الاتصال الخاصة بالمركبات مع حلول الوصل بالأنترنيت المتقدمة من كوالكوم LTE إلى 5G. و نحن نأمل بأن قوة البحث المشتركة لكوالكوم وأل جي ستحقق منافع لا يمكن تحقيقها من خلال العمل بشكل مستقل “.
كما صرح ناكول دوغال، نائب رئيس شركة كالكوم للتكنولوجيات: ” من خلال توسيع نطاق علاقتنا الطويلة الأمد مع شركة أل جي، فإن هذا الجهد من أجل الدفع بتكنولوجياC-V2X نحو الأمام يثبت التزامنا المستمر بتطوير حلول متقدمة للمركبات الآمنة والموصولة والمستقلة بشكل متزايد. ومع صناعة المركبات على نحو 5G، نتطلع إلى العمل مع أل جي لتلبية مطالب السائقين اليوم والدفع قدما بالتسويق لتكنولوجيا C-V2X في سيارات جيل الغد “.
يبدأ العمل التعاوني بالفعل في القطب العلمي لشركة أل جي إلكترونيكس في سيول.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم