الرئيسية 5 الجزائر 5 أمطار وثلوج بالولايات الساحلية الوسطى والشرقية بداية من ليلة الأربعاء

أمطار وثلوج بالولايات الساحلية الوسطى والشرقية بداية من ليلة الأربعاء

الجزائر اليوم

كشفت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الولايات الولايات الساحلية والقريبة من الساحل للوسط وشرق البلاد ، ستشهد هطولات قوية للأمطار، قد تكون مصحوبة بتساقط البرد بداية من ليلة الأربعاء 9 مارس.

وأوضح الديوان أنّ الولايات المعنية بهذه النشرية الخاصّة هي عين الدفلى و تيبازة والجزائر العاصمة والبليدة والمدية. وتمتد صلاحية هذه النشرية من الخميس 10 مارس ابتداء من الثالثة صباحا إلى الجمعة 11 مارس على الساعة التاسعة ليلا.

وتوقع الديوان أن تتجاوز كمية الأمطار 60 ملم محليا، مضيفا أنه ينتظر تساقط كمية تتجاوز الـ 80 ملم بولايات بومرداس وتيزي وزو والبويرة وبجاية و شمال سطيف وجيجل و سكيكدة حيث تبقى النشرية سارية بداية من الـ 9 من هذه ليلة الأربعاء إلى غاية الجمعة 11 مارس على الساعة الـ 9 ليلا.

وبخصوص تساقط الثلوج، أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية عن تساقط للثلوج على المرتفعات التي تتجاوز 900 متر بداية من الخميس 10 مارس، بولايات البليدة والمدية وبومرداس وتيزي وزو والبويرة وبجاية وسطيف وبرج بوعريريج وجيجل وباتنة وأم البواقي وخنشلة.

وتمتد صلاحية النشرية الخاصة بالثلوج من الخميس 10 مارس من الـ 3 صباحا إلى السبت 12 مارس على الـ6 صباحا ومن المتوقع أن يتجاوز سك الثلوج 30 سنتم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم