الرئيسية 5 الجزائر 5 أمطار وثلوج على شمال الجزائر إلى غاية الثلاثاء

أمطار وثلوج على شمال الجزائر إلى غاية الثلاثاء

الجزائر اليوم

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة، أن تساقطات على المناطق الشمالية على غرار تموشنت غليزان ومعسكر والعاصمة الجزائر وبومرداس، بويرة وتيزي وزو.

ويزداد تأثُر البلاد الأحد 6 مارس، بمُنخفض جوي يتمركز فوق خليج جنوة، مترافق مع كُتلة هوائية باردة قُطبية المنشأ،حيث يطرأ المزيد من الإنخفاض على درجات الحرارة، ويُصبح الطقس بارداً عموماً في جميع المناطق وغائماً مع هبوب رياح نشطة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، وإثارة الغبار بالمناطق الصحراوية.

ويُتوقع تساقُط الأمطار على فترات فوق الولايات الشمالية، وتكون الهطولات غزيرة في بعض المناطق ويُمكن أن تترافق مع حدوث الرعد وهُطول زخات من البَرَد.

ويتوقع ان تبلغ التساقطات 30 مم محليا، وستصل التقلبات إلى مناطق شرق البلاد بداية من بجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف، اين ستبلغ الكميات 40 مم محليا.

كما يُتوقع تساقُط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900-1000 متر، قد تمتد محلياً لما دون ذلك.

ويوجد مؤشرات على ازدياد تأثير المُنخفض الجوي اعتباراً من ساعات مساء الاثنين ويوم الثلاثاء، حيثُ تزداد برودة الأجواء مع استمرار تدفُق الهواء القُطبي إلى المنطقة، كما تزداد رُقعة المناطق المشمولة بهُطول وغزارة الأمطار، مع فرصة لتدني مستوى الثلوج ليشمل أجزاء مُختلفة من المرتفعات الجبلية شمال الجزائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم