الرئيسية 5 اتصال 5 أمن العاصمة يطيح بعصابة منظمة تهرب السيارات من وكالات كراء وتبيعها عبر الوطن
الشرطة القضائية
الشرطة القضائية

أمن العاصمة يطيح بعصابة منظمة تهرب السيارات من وكالات كراء وتبيعها عبر الوطن

إيمان عيلان 

تمكنت، اليوم، مصالح أمن ولاية الجزائر،  من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تمتهن النصب والاحتيال، عن طريق لجوؤها إلى استئجار سيارات من وكالات كراء السيارات وبيعها بطرق ملتوية، أين أسفرت العملية عن  توقيف شخصين مشتبه فيهما، نصبا على أربعة مواطنين في مبالغ مالية معتبرة. 

وأرود بيان مصالح الأمن، أن قضية الحال عالجتها فصيلة مكافحة تهريب السيارات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، وذلك على معلومة أمنية مفادها قيام شخصين بالنصب والاحتيال على الأشخاص من خلال عرض للبيع مركبات مستأجرة من وكالات لكراء السيارات.

وأثبتت التحريات الأمنية، أن المشتبه فيهما بتزوير مبالغ مالية واستبدالها بالحقيقية التي يحوز عليها المشتري بطرق ملتوية وعند التوجّه لإتمام الوثائق الإدارية، يتحجّجون بنسيان بعض الوثائق ثمّ يقّدمون الكيس الذي يحتوي على المال المزوّر، ويردّونه لأصحابه على أساس أنه المال الحقيقي ويضربون له موعد آخر للمكاتبة ثمّ يفرّون.

 المصالح الأمنية واستنادا لإذن بتفتيش منزل المشتبه فيهما، عثرت على كميّة معتبرة من وثائق إدارية مزوّرة بالإضافة إلى أربعة مفاتيح تشغيل مركبات.

ليتم بعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيهما على الجهات القضائية المختصة للنظر في ملفّاتهم.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم