الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 أمين عام أوبك:اجتماع الجزائر قد يخرج بقرارات إيجابية

أمين عام أوبك:اجتماع الجزائر قد يخرج بقرارات إيجابية

نسرين لعراش

عبر محمد سنوسي بركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط، أوبك، عن تفاؤله بنتائج الاجتماع غير الرسمي للمنظمة الذي سيعقد في 27 سبتمبر الجاري.

وقال محمد سنوسي بركيندو، الأحد 18 سبتمبر، في تصريحات عقب لقاء مع وزير الطاقة نورالدين بوطرفة، إنه متفائل بالنتائج المحتملة لاجتماع الجزائر الذي سيعقد على هامش  المنتدى الدولي للطاقة الـ15.

ورحب الأمين العام للمنظمة، بالجهود المبذولة من طرف الجزائر لتقريب وجهات نظر الدول المشاركة في الاجتماع، معبرا عن أمله في أن تتوج هذه المجهودات بنتائج إيجابية.

وكشف المتحدث، أنه بإمكان وزراء الطاقة للدول الأعضاء في أوبك استدعاء اجتماع استثنائي إذا توصلوا إلى إجماع خلال اللقاء غير الرسمي بالجزائر، على اعتبار أن الاجتماع غير الرسمي ليس اجتماعا لاتخاذ لقرارات.

ويمكن للاجتماع غير الرسمي أن يستدعي اجتماعا استثنائيا بهدف اتخاذ قرارات. ولهذا” نقترح أن يتوج هذا الاجتماع غير الرسمي (للجزائر) باجتماع استثنائي بهدف اتخاذ قرارات” من شأنها تحقيق استقرار أسعار النفط.

وخلال زيارته إلى موسكو، أعلن نورالدين بوطرفة، أن الاجتماع غير الرسمي لأوبك سيكون  “فرصة  للوصول إلى اتفاق يسمح باستقرار سوق البترول. حيث ستقدم الجزائر اقتراحا للمشاركين”، مضيفا أن “المشاورات التي قمنا بها مع شركائنا تؤكد أن هناك إجماع حول ضرورة استقرار السوق وهذه نقطة ايجابية”.

وكان بوطرفة، التقى بنظيره الإيراني والقطري والروسي والسعودي، إضافة إلى الأمين العام للمنتدى الدولي للطاقة.

وعبرت دول المنظمة عن استعدادها لتقديم مواقف ايجابية في الجزائر نهاية الشهر ومنهم السعودية وإيران.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم