الرئيسية 5 اتصال 5 أنتل: أداء عمليات التحديث الخاصة بالأمن لم تتأثر بشكل كبير 

أنتل: أداء عمليات التحديث الخاصة بالأمن لم تتأثر بشكل كبير 

صرحت شركة إنتال أن عمليات تصحيح المشاكل الأمنية التي ظهرت في شرائحها (رقاقات)، سوف لن تبطئ عمل وأداء الحواسيب.

وأضافت انتال بأن أثر التحديثات الأخيرة لنظام الأمن على الأداء العام للشرائح سوف لن يكون ملحوظا وسيختفي مع مرور الوقت، موضحة أن أبل وأمازون وغوغل ومايكروسوفت أبلغوا عن أثر محتشم وفي بعضها لم يسجل أي اثر على أداء تحديثات النظام الحماية الأمنية.

وتهاوت أسهم انتال بنحو 25 بالمائة الخميس الماضي، وسط تساؤلات وقلق من المستثمرين حول المسؤولية المالية والضرر الذي المتعلق بالسمعة الناجم عن مشاكل النظام الأمني التي كشف عنها مؤخرا.

وأكد أكبر منتج للشرائح (الرقاقات) أن المشاكل الأمنية التي تم الإبلاغ عنها من طرف باحثين في المعالجات الدقيقة التي تستعمل بشكل واسع من طرف الشركة، يمكن أن تتيح للقراصنة من سرقة المعلومات الحساسة انطلاقا من جهاز حاسوب أو هاتف أو جهاز آخر.

وكشف باحثون في الأمن المعلوماتي أن هناك خللين اثنين ما يعرض كافة الأجهزة المعلوماتية التي تحتوي على شرائح لـ “أنتال” للخطر.

الخلل الأول يحمل تسمية Meltdown يصيب شرائح انتال وتسمح للقراصنة المعلوماتيين من تجاوز الحاجز المادي ما بين التطبيقات التي تم إجراؤها من طرف المستخدمين وذاكرة الحاسوب، ما يسمح للقراصنة بقراءة ذاكرة الحاسوب وسرقة كلمات السر.

أما العيب الثاني الذي حمل تسمية “الطيف”، فيصيب شرائح انتال و ARM ويسمح للقراصنة من خداع التطبيقات دون أن يقع في أي خطأ من خلال إعطائها معلومات سرية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم