الرئيسية 5 اتصال 5 أوبرا تدمج منصة للدفع عبر الانترنت في كينيا

أوبرا تدمج منصة للدفع عبر الانترنت في كينيا

أدمجت أوبرا أرضية جديدة للدفع عبر الانترنت في كينيا والتي تشتغل مباشرة عبر المتصفح “أوبيرا ميني”، في جزء من مبادرة استثمارية بقيمة 100 مليون دولار لتطوير الاقتصاد الرقمي في إفريقيا، مثلما أعلنت عنه سابقا.

وستسمح الأرضية “OPay”، للمتصفح “أوبيرا ميني” ومستخدمين آخرين للنقال، من تعبئة رصيدهم للهاتف النقال سافاري، ايرتال وتالكوم، ودفع فواتير الكهرباء مباشرة والتلفزيون الرقمي الأرضي والخدمات العمومية.

وتسمح الأرضية بطرق مختلفة للدفع، على غرار بطاقات الائتمان ايرتال، و M-Pesa، والمستخدمون الذين يقومون بإجراء أول عملة إيداع لهم يستلمون رصيد مهدى بـ 100 بالمائة ويصل إلى 200 شيلينغ كيني.

ويمكن للزبون استخدام هذا الرصيد المهدى لتسديد الخدمات أو شحن حساب ايرتايم (خدمة للمتحدثة عبر الفيديو)، ومقابل عملية شراء على ذات الأرضية يتلقى المستخدم رصيد مهدى بـ 20 بالمائة على حسابه.

هذه الصيغة للدفع عبر النقال التي أدمجت على المتصفح أوبيرا ميني ستساعد كينيا على الحفاظ على نسبة انتشار تكنولوجيات الدفع عبر النقال من بين الأعلى في العالم.

“في كينيا هناك أكثر مم 80 بالمائة من السكان بإمكانهم التوفر على هاتف خلوي يستعمل في شراء السلع والخدمات” حسب ما صرح به نونو سيتيما، نائب الرئيس التنفيذي للدفع لدى أوبيرا.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم