الرئيسية 5 اتصال 5 أوبو “F3 Plus”  يسجل دخوله للسوق الجزائرية

أوبو “F3 Plus”  يسجل دخوله للسوق الجزائرية

بقلم فريد فارح 

خلال الأسبوع الماضي أعلنت أوبو في الجزائر العاصمة عن بداية التسويق الرسمي للهاتف الذكي الأبرز لها للسنة الجاربة، من خلال جعل الصورة في صلب المنتج المقترح للجمهور.

وصرح سكاي لي نائب رئيس أوبو خلال حفل الإطلاق بالجزائر بالقول “في أوبو التجديد في المنتج هو الخط التوجيهي لكل ما نقوم به، إنها القيمة المفتاح لعلامتنا، وسلسلة F3 ستدفع تكنولوجيا السالفي إلى وجهات جديدة، ونحن واثقون بأنه سيكون له نجاح كبير”.

ونجحت العلامة الأولى في المبيعات في الصين في الجمع ما بين التكنولوجيا المزدوجة للسالفي مع لوغاريتمات معالجة الصورة، من خلال إدراج ولأول مرة لمستشعرين اثنين في واجهة الهاتف بنوعية عالية في هاتف واحد.

ويجمع الهاتف الذكي الجديد لـ OPPO وحدتين لصور السالفي، الأولى بـ 8 ميغابيكسل والثانية بـ 16 ميغابيكسل، وهاتف F3+ ، يتميز بوحدة للصورة مبتكرة،حيث أن طريقة التقاط الصور تم تجديدها بالكامل، حيث أضاف الصانع الصيني وحدة للتثبيت النظري ومستشعر لتحسين الصورة في نسبة الإضاءة المنخفضة، وكاميرا خلفية سوني IMX398، التي تلتقط صور بدقة 16 ميغابيكسل، وتتيح للمستخدم الحصول على صور سالفي فردية بدقة 16 ميغابيكسل، أو لعدة أشخاص بدقة 8 ميغابيكسل.

وحققت أوبو ضربة حقيقية فيما يتعلق بمستشعر الصور الخاص بالسيلفي، والذي اعتبر دوما الحلقة الأضعف لغالبية الأجهزة النقالة المطروحة في السوق.

ويتوفر هذا المنتج الجديد أيضا بشاشة لمسية عريضة 5.5 بوصة فائقة الدقة Full HD، مغطاة بزجاج غوريلا 5 ومزودة بنظام لحماية الأعين والذي تتضح فائدته العملية في الليل.

تحسينات معتبرة في الاتصال

أوبو F3 Plus قدم بمعالج ثماني النواة سناب دراغون 653 والذي يعمل برقاقة GPU Adreno 510، ويتوفر الهاتف على 4 جيغا أوكتي كذاكرة عشوائية، وذاكرة تخزين داخلية بـ 64 جيغا أوكتي يمكن تمديدها بواسطة بطاقة ذاكرة خارجية “أس.دي”.

أما ما تلعق بالتصميم أوبو اتبعت المفهوم الجديد الذي أطلق من طرف عدة مصنعين حيث اقترحت تصميما نحيفا (غير سميك)(163,3 x 80,8 x 7,35)  ميليمتر، بجسم معدني وزجاجي.

وهذا الجهاز الذي يزن 85 غرام، يضم مهبطين لشرائح سيم (نانو) والمهبط الثاني يمكن إدراج بطاقة ذاكرة خارجية به، وتضمن له التغطية بطارية بسعة 4000 ميغا اومبير، ويمكن شحنها كلية في مدة ساعة واحدة بفضل تكنولوجيا VOOC للشحن السريع.

أما ما تعلق بالاتصال والاتصالية، فالمصنع الصيني قدم تحسينات معتبرة، والاتصال اللاسلكي يضمنه واي فايab/g/n/ac، وبلوثوت 4.1، وجي.بي.اس” ويتوافق مع الجيل الرابع LTE، كما يتوافق مع كافة نطاقات التردد بما فيها تلك الخاصة بـ 700 ميغاهيرتز.

أما البرمجيات فهذا الهاتف مزود بالنسخة الثالثة من واجهة الألوان OS، التي تشتغل وفق نظام أندرويد 6.0.1Marshmallow.

أخيرا أوبو المتواجد في 28 سوقا، تم تصنيفه كثاني مصنع للهواتف النقالة في جنوب شرق آسيا، بنحو 13 بالمائة من حصة السوق والعلامة الرابعة عالميا في 2016، حسب التقرير الأخير لهيئة International Data Corporation .

ورفع أوبو حصته من السوق خارج الخط في الهند من 1.2 في ديسمبر 2015 إلى 10.9 بالمائة حسب معهد دراسات السوق GFK، ويعود جزء كبير من هذا النجاح لمبيعات سلسلة الهواتف الذكية خبير السلفي (F1/  F1 PLUS/ F1S).

واليوم أوبو يوفر تجربة رائعة للصورة على الهاتف الذكي لاكثر من 100 مليون مستخدم في العالم.

وتشير آخر البيانات حول مبيعات الهواتف الذكية التي قدمتها Kantar Worldpanel ComTech، خلال الثلاثي الأول من 2017، أن أوبو التي أخلطت أوراق السوق الصينية خلال العام الماضي، صارت ثاني اكبر مصنع للهواتف الذكية وفق نظام أندرويد في الصين بنحو 13 بالمائة من المبيعات.