الرئيسية 5 الجزائر 5 أويحيى: بوتفليقة كان ضد منع محاضرة مولود معمري عام 1980

أويحيى: بوتفليقة كان ضد منع محاضرة مولود معمري عام 1980

وليد أشرف

كشف الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الخميس 18 يناير، أن عبد العزيز بوتفليقة، كان ضد منع محاضرة الأستاذ مولود معمري في جامعة تيزي وزو في 10 مارس 1980.

وأضاف أويحيى، في كلمته أمام الدورة الرابعة للمكتب الوطني بزرالدة، أن بوتفليقة كان ضد القرار، الذي وصفه لأول مرة من طرف مسؤول سامي “بالخطأ السياسي”.

وتسبب القرار الذي كان وراءه قادة في الحزب الواحد، في اندلاع أحداث الربيع الأمازيغي في العاصمة وتيزي وزو والتي خلفت العديد من الضحايا.

 

أويحيى يشن هجوم على المغرب

أكد أحمد أويحيى، اصطفاف الحزب بجانب المواقف التي تتخذها الدولة الجزائرية، مهاجما أولئك الذين يحاولون إغراق بلادنا بالمخدرات والكوكايين.

وقال أويحيى، في كلمة له بمناسبة افتتاح الدورة الرابعة للمجلس الوطني للحزب بتعاضدية عمال البناء بزرالدة، إن اصطفاف الحزب بجانب المواقف التي تتخذها دولتنا”، مستنكرا تصرفات “أولئك الذين يحاولون من الخارج إغراق بلادنا تحت تدفق هائل للمخدرات والكوكايين.

واعتبر أويحيى أن الأمر يتعلق باعتداء حقيقي على شعبنا من خلال محاولة تسميم شبيبتنا وكبح مسار تنميتنا، كما يعد إهانة خطيرة للمستقبل المشترك للشعوب المغاربية.

وأشاد الأمين العام للحزب بـ”النجاحات المتوهجة التي حققها الجيش الوطني الشعبي وقوات الأمن أمام بقايا الإرهاب الأخيرة وضد الشبكات الإجرامية العابرة للحدود، لاسيما تجار السلاح والـمخدرات”.

 

أويحيى يدافع عن حصيلته الاقتصادية

ودافع الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي على حصيلته وقرار طباعة النقود، مشيرا إلى  مواصلة الجزائر في تقدمها على الصعيد الاقتصادي، رغم القيود المالية الداخلية والخارجية، مضيفا أن “قروض الخزينة لدى بنك الجزائر قد سمحت للدولة بتسديد ديونها ورفع التجميد عن عدد كبير من الـمشاريع ذات الطابع الاجتماعي والثقافي، وإعداد ميزانية لسنة 2018 موجهة نحو الإنعاش الاقتصادي والعدالة الاجتماعية”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم