الرئيسية 5 اتصال 5 أويحيى يحمل رسالة من بوتفليقة للرئيس ماكرون (فيديو)
ماكرون يرافق أويحيى إلى الاليزيه

أويحيى يحمل رسالة من بوتفليقة للرئيس ماكرون (فيديو)

الجزائر اليوم    

صرح الوزير الأول، أحمد أويحيى، اليوم الثلاثاء بباريس، أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة جدد للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ارتياح الجزائر لوتيرة التعاون الثنائي.

وأوضح الوزير الأول “حظيت صباح اليوم باستقبال الرئيس ماكرون الذي نقلت له رسالة شفوية من نظيره رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة جدد له فيها ارتياح الجزائر لوتيرة التعاون الثنائي حاليا وكذا مسألة استرجاع بقايا شهدائنا من القرن الـ19”.

وقد استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صباح اليوم الوزير الأول أحمد اويحيى المعين من قبل الرئيس بوتفليقة لتمثيله في الندوة الدولية حول ليبيا بباريس.

وجرى اللقاء بقصر الايليزي قبيل افتتاح الندوة الدولية حول ليبيا المنظمة تحت إشراف الأمم المتحدة، التي توصلت إلى اتفاق ما بين الفرقاء الليبيين للخروج من الأزمة.

وأضاف الوزير الأول “فيما يخص المجال الاقتصادي، لدينا ملف برنامج استثمارات وهو في طريق التقدم وملفات أخرى تخص التعاون. و كان هذا الجانب الأول للرسالة  التي أحملها”، معربا عن “سعادته” لاطلاع  رئيس الجمهورية عن “نفس الإحساس بالارتياح و الجاهزية الكاملة لدى الرئيس الفرنسي وأن التعاون بين البلدين  يبقى في مستوى هذا الوصف الاستثنائي الذي لقاه والذي يتجسد من سنة إلى أخرى وحتى من سداسي إلى آخر”.

وأكد أويحيى أن الفرصة أتيحت له “لعرض وجهة نظر رئيس الجمهورية حول القضايا الإقليمية التي تعني الجزائر وفرنسا” مشيرا إلى ليبيا، موضوع الندوة، وكذا مالي.

وأوضح بالنسبة لمالي، ان وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل “يترأس لجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلم و المصالحة بمالي المنبثق عن مسار الجزائر”.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم