الرئيسية 5 الجزائر 5 أويحي: “الجالية الأفريقية غير الشرعية مصدر الجريمة والمخدرات”(فيديو)

أويحي: “الجالية الأفريقية غير الشرعية مصدر الجريمة والمخدرات”(فيديو)

ريم بن محمد

رفض الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي، التواجد غير الشرعي على التراب الوطني لمواطني الدول الإفريقية.

وقال أحمد أويحي في تصريحات لقناة النهار الخاصة، إن “هؤلاء جاؤوا بطريقة غير قانونية”، مضيفا أن ” القانون الجزائري لا يسمح باستخدام اليد العاملة الأجنبية”، مستدركا أن ” العمالة الصينية بالجزائر، متواجدة في إطار العقود المبرمة مع الشركات الصينية، وهي من أدخل العمالة الصينية بطريقة قانونية، ويعملون بعقد عمل قابلة للتجديد”.

وأتهم الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الجالية الإفريقية المتواجدة بالجزائر بطريقة غير شرعية، بأنها مصدر للكثير من الآفات منها، “الجريمة والمخدرات”.

وأضاف أويحي: “لا نقول للسلطات الجزائرية أرموا هؤلاء في البحر أو إلى ما وراء الصحراء، ولكن الإقامة بالجزائر تكون بضوابط قانونية ولا نترك الشعب الجزائري يعاني من الفوضى”.

ورد أويحي، على الذين يتحدثون عن حقوق الإنسان بأننا “أسياد في دارنا”، مشيرا إلى موقف الولايات المتحدة الأمريكية التي قامت ببناء جدار مع المكسيك لوقف المهاجرين أمريكا اللاتينية من الوصول إليها، مضيفا أن أوروبا تريد من دول شمال أفريقيا أن تكون معسكرات لمنع المهاجرين الأفارقة من الوصول إليها.

يذكر أن عدد المهاجرين من دول الساحل الإفريقي ودول إفريقيا ما وراء الصحراء زاد بوتيرة مريبة في الأسابيع الأخيرة ما دفع بالعديد من الجهات إلى طرح أسئلة حول هذه الظاهرة.

وكان الوزير الأول عبد المجيد تبون، أعلن خلال تقديم مخطط عمل الحكومة، أن الجزائر دولة غير عنصرية، وترفض اتهامها بالعنصرية.

وصرح فيه الوزير الاول عبد المجيد تبون “أن وجود المهاجرين جنوب الصحراء الكبرى في الجزائر سيتم تنظيمه من طرف وزارة الداخلية من خلال الشرطة والدرك لإحصاء لهؤلاء المهاجرين. بالإضافة إلى إعداد قانون اللجوء من طرف وزارة الشؤون الخارجية”.

وقبل حديث الوزير الأول، طالبت رئيسية الهلال الأحمر الجزائري الدول الغربية بمساعدة الجزائر على التكفل بالمهاجرين الأفارقة باعتبار أن الدول المتطورة لها مسؤولية في مأساة هؤلاء المهاجرين بسبب الحروب وقلة التنمية.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم