الرئيسية 5 الجزائر 5 أويحي: تصريح لعمامرة حول سوريا هو موقف الدولة الجزائرية

أويحي: تصريح لعمامرة حول سوريا هو موقف الدولة الجزائرية

ريم بن محمد

أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي، الجمعة 23 ديسمبر، أن تصريح وزير الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة حول الوضع في سوريا واستعادة الدولة السورية لسيطرتها على حلب، هو تعبير عن الموقف الرسمي للدولة الجزائرية وأن لعمامرة لم يدلي بتصريح تلقائي أو شخصي.

وقال أويحي في حوار لتلفزيون “البلاد” إنه “يتقاسم مع لعمامرة تصريحاته بخصوص الوضع في سوريا 1000%”، مضيفا ” أعلم أن هناك تيار مرتبط بتنظيم الإخوان العالمي وهو منزعج من بعض مواقف الدولة الجزائرية ومنها الوضع في سوريا..لماذا هذا الربيع اقتصر على الدول العربية والإسلامية، هل من مصلحة الشعب الجزائري أن تسقط سوريا؟” يتساءل الأمين العام للتجمع ومدير ديوان رئيس الجمهورية، مذكرا بموقف الجزائر من الوضع في ليبيا.

مجددا التأكيد على أن تصريح لعمامرة ليس شخصي بل يعبر عن موقف الدولة الجزائرية التي لم تدعم أي طرف ضد آخر لأن الأمر يتعلق بحرب أهلية بأيادي خارجية. 

قرار بن غبريط مؤسف

على صعيد القضايا الجزائرية الداخلية، أعتبر أويحي أنه لا يساند وزيرة التربية نورية بن غبريط بالمطلق، مشيرا إلى أن القرار الأخير الخاص بخفض العطلة الشتوية “كان قرار مؤسفا..كان من الأحرى عدم اتخاذ القرار من الأصل”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم