الرئيسية 5 الجزائر 5 أويحيى: مبادرة الـ19 تخدم مصالح لويزة حنون

أويحيى: مبادرة الـ19 تخدم مصالح لويزة حنون

وليد أشرف

اتهم أحمد أويحي الأمين العام للتجميع الوطني الديمقراطي بالنيابة، الشخصيات الوطنية التي طالبت بلقاء الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بخدمة رئيس حزب سياسي ظل يهاجم الرئيس بوتفليقة خلال الأشهر الأخيرة في إشارة ضمنية للسيدة لويزة حنون.

وانتقد الأمين العام التجميع الوطني الديمقراطي بالنيابة الرسالة التي وجهتها 19 شخصية وطنية إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بغرض لقاءه إبلاغه بما أسماه أصحاب المبادرة بالانحرافات الحالة من طرف محيط الرئيس القريب.

ولم يذكر أويحي، رئيس الحزب المعني صراحة، وإن كان القصد هو الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون بصفتها مسؤولة الحزب السياسي الوحيد ضمن المبادرين.

وقال التجمع الوطني الديمقراطي، في بيان وقعه الأمين العام بالنيابة، إن الحزب يعلق على الرسالة من منطلق حرسه على المصالح العليا للدولة.

وأضاف أحمد أويحي، أن الرسالة تشكك في قدرة الرئيس بوتفليقة على قيادة البلاد كما أنها ـ الرسالةـ  تتهمه بالمساس بمؤسسات الدولة وبمصالح الجزائر، فضلا عن توقيع الرسالة من طرف أشخاص معروفين لا تجمعهم مصالح مشتركة، يقول أويحي في البيان الذي وصلت نسخة منه “الجزائر اليوم”.

واتهم “الأرندي”، رئيس حزب سياسي لم يذكره بالاسم بالوقوف وراء أصحاب الرسالة، واصفا رئيس الحزب بالتكالب ضد الدولة وضد القاضي الأول للبلاد منذ أشهر.

وأضاف البيان ان بوتفليقة صاحب مسار سياسي امتد على مدار سنوات طويلة طبعه الالتزام لمصلحة الجزائر منذ اندلاع الثورة التحريرية والذي توجه بمنحه ثقة الشعب عام 1999 على  أساس هذه المراجع الوطنية.

وذهب أويحي إلى التأكيد على الحصيلة الايجابية للرئيس في نظر الحزب موضحا أن الرئيس وخلال 16 عاما من الحكم تمكن من إعادة بعث المؤسسات وبناء البلاد تثمين المصالح الاقتصادية الوطنية وتعزيز الرصيد الدولي للجزائر.

وشدد أحمد أويحي على أن الرئيس مسؤول أمام الشعب الذي انتخبه فقط، مجددا التزام الحزب بدعم ومساندة الرئيس إعطاءه ثقته بهذه المناسبة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم