أيام مقري باتت معدودة على رأس حمس؟ - الجزائر اليوم
الرئيسية 5 الجزائر 5 أيام مقري باتت معدودة على رأس حمس؟

أيام مقري باتت معدودة على رأس حمس؟

وليد أشرف 

رفض مصدر من قيادة حركة مجتمع السلم التصريحات الاخيرة التي ادلى بها رئيس الحركة عبد الرزاق مقري، بخصوص المشاركة في الحكومة القادمة.

وقال مصدر “الجزائر اليوم”، إن تصريحات مقري قبل مجلس الشورى الوطني هو تدخل سافر في قرارات المجلس الذي هو أعلى سلطة في الحركة، وأنه لم يسبق وأن تم تجاوزه بهذا الشكل منذ تأسيس الحركة.

وأعاب المتحدث وهو من القيادات المخضرمة، على رئيس الحركة تسرعه في موضوع الحكومة، أن التهديد بالاستقالة سابق لأوانه، مضيفا أن الاخير – مقري- يكون تحدث بهذا الشكل لعلمه بأن أيامه على رأس الحركة باتت معدودة.

وعبر أبو جرة سلطاني، عن إمتعاضه الشديد من تصرف القيادة الحالية للحركة، في رسالة نشرها السبت 13 مايو، على صفحته الرسمية على فيسبوك.

وقال أبو جرة، إن “حصاد الخطّيْـن صار بين أيدينا بلغة الأرقام ، وثمـرتا المنهجيْن ذاقتْ طعمَهما قواعدُنا النضاليّة بين الأمس واليوم ، والحسم في الخيارات بات وشيكا لا يحتاج إلى طول انتظار وترقّب . فقراءة الأرقام الصمّـاء لا تحابي أحدا ، والحديث عن التزويـر ليس طارئا جديدا ، فعمـره في صناديق الاقتراع عشـرون عاما قابلة للتجديد والتمديد” .

وأنتقد رئيس حركة حمس السابق، صراحة عبد الرزاق مقري، محملا إياه الخسارة التي تكبدتها الحركة من رصيدها التقليدي الموروث عن مؤسسها (رحمه الله) ما لم تخسـره في أيّ استحقاق سابق منذ 97 إلى 2012 .

وانتهى أبو جرة إلى التأكيد على أن “المشاركة في الجهاز التنفيذي ليست جريمة سياسيّة، كما أنّ الاستعفاء منها لن يكون نهاية العالم، ولكنّ الحكمة تقـول : ” إنك لا تضع قدمك في النهـر مرّتين ” .