الرئيسية 5 الجزائر 5 أيدير يقصف فرحات مهني:لا أحد يشكك في جزائريتي ولن أسمح للماك بالتدخل في شؤوني

أيدير يقصف فرحات مهني:لا أحد يشكك في جزائريتي ولن أسمح للماك بالتدخل في شؤوني

إبراهيم لعمري

انتقد الفنان العالمي وسفير الأغنية الامازيغية أيدير إقحام الحركة المعروفة باسم “الماك” والتي يتزعمها المغني فرحات مهني في شؤونه الخاصة، مؤكدا أنه لن يسمح لهذه الحركة المنبوذة بالجزائر ومنطقة القبائل على وجه الخصوص.

وقال المطرب القبائلي الكبير إنه غير مجبر على تبرير موقفه لحركة الماك التي يترأسها فرحات مهني، إثر وصفه بالخائن عبر الأذرع الإعلامية للحركة الانفصالية، كونه قبل الغناء في الجزائر.

وأكد أيدير أنه لا يهمه ما يقال عنه من طرف هذه الجماعة التي تواجه سخطا كبيرا من طرف القبائل لأنه وضعت يدها مع يد جهات أجنبية ناقمة على الجزائر بكل جهاتها الأربعة مشيرا كذلك أنه ليس مجبرا على تبرير موقفيه ولا يسمح لأي شخص التدخل في شؤونه، كما أنه –يضيف –”لا أسمح لنفسي بالتدخل في شؤون الغير، وأنا أغني أينما شئت ومتى شئت.. لا أحد يشك في وطنيتي وحبي للجزائر وللقضية الأمازيغية.. كنت أزور الجزائر باستمرار وأتابع كل ما يحصل هنا، لكنني بعيد عن السياسة وأنا فنان ويهمني كل ما يجري في الساحة الثقافية في كل العالم.

وكان سفير الأغنية القبائلية الملتزمة تفاعل مع قرار رئيس الجمهورية بترسيم وطني ليناير المصادف لـ12 جانفي من كل سنة بأحياء حفل فني كبير بالجزائر .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم