الرئيسية 5 اتصال 5 “أي فون 7 و7 بليس” يزيدان من مكاسب “iOS” في الولايات المتحدة 

“أي فون 7 و7 بليس” يزيدان من مكاسب “iOS” في الولايات المتحدة 

أظهرت المعطيات الأخيرة حول حصص السوق لأنظمة التشغيل للهواتف الذكية التي نشرتها “Kantar Worldpanel ComTec”، ارتفاعا معتبرا بـ 5.2 لنظام “iOS” في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث من 2016، وانتقلت إلى 34.2 بالمائة.

وحقق نظاما التشغيل “iOS” وأندرويد أرباحا في أغلب 5 أسواق رئيسية في الاتحاد الأوربي، لكن نظام “أندرويد” لـ “غوغل” سجل تراجعا بـ 3.3 بالمائة في الولايات المتحدة لينتقل من 66.7 بالمائة غلى 63.4 بالمائة، في حين تهاوت حصة “iOS” في ألمانيا من 17.5 بالمائة إلى 15 بالمائة، وفي الصين بالمناطق الحضرية من 18.7 بالمائة غلى 14.2 بالمائة حسب ذات المعطيات.

وتتضمن الأسواق الأوربية الخمسة الرئيسة كلا من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا.

وصرح مسؤول في هيئة ” Kantar Worldpanel ComTec” ان “النماذج الجديدة لـ أي فون 7 وأي فون 7 بليس في الولايات المتحدة كان لهما مفعول سريع وتحولا للهاتفين الذكيين الأكثر مبيعا في شهر سبتمبر بـ 17.1 بالمائة”.

وأضاف “المبيعات الكبيرة لـ أي فون 7 وأي فون 6 أس بسعر منخفض، المنتج الثاني الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر، ساهموا في نمو إجمالي لنظام “iOS” بـ 34.2 بالمائة خلال الثلاثي الثالث من 2016.

من جهته سجل سامسونغ تراجعا في المبيعات من سنة لأخرى من 36.9 بالمائة إلى 33.8 بالمائة في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث من السنة، وذلك جراء تبعات الفشل الذريع لهاتف “غالاكسي نوث 7”.

أما في بريطيانيا فإن “أي فون 7 و7 بليس كانا الأكثر مبيعا خلال شهر سبتمبر ما يمثل 15.1 بالمائة من المبيعات، حسب تصريح دومينيك سونيبو مدير وحدة الأعمال بـ هيئة ” Kantar Worldpanel ComTec” لمنطقة أوربا.

أما في الصين الحضرية فغن “اندرويد” مثل 85.3 بالمائة من مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من السنة، وهو ما يمثل ثاني أكبر حصة حققها في تاريخه في هذا السوق.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم