الرئيسية 5 اتصال 5 إجراء 90 عملية جراحية وختان 261 طفل بالجنوب 
وزير الصحة
وزير الصحة

إجراء 90 عملية جراحية وختان 261 طفل بالجنوب 

وحيد جودي 

كشفت مديرية الصحة لولاية تيزي وزو، اليوم الأربعاء عن نشاطها الأخير في الجنوب، وبالتحديد في ولاية تمنراست والتي جاءت في إطار عقد التوأمة الموقع بين مستشفي الجامعي نذير محمد بتيزي وزو مع مستشفيات الجنوب في شاكلة تمنراست وايليزي.

وفي هذا الإطار أكد “للجزائر اليوم” ممثل في مديرية الصحة الدكتور عميارشريف الذي قاد الوفد الطبي إلى تمنراست في المرحلة الأولى  عن هذا النشاط بلغة الأرقام، إذ أوضح انه في ظرف أسبوع  تم تشخيص أزيد من 1304 شخصا  من مختلف مناطق تمنراست على غرار ابلسة ،أدلس ، تازروت، عين أمقل، وهذا في العديد من التخصصات .

كما تم إجراء 47 عملية جراحية مستعجلة و القيام ب261 عملية ختان لأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 5  و9 سنوات .

أما المرحلة الثانية يضيف المتحدث، تمت في منطقة عين قزام أين تم إخضاع 366 شخصا لمختلف الفحوصات الطبية، كما تم إجراء 43 عملية جراحية من بينها 5 أطفال تم تحويلهم الى مستشفي جراحة القلب بذراع بن خدة بولاية تيزي وزو، بسبب ضيق الوقت وأيضا نقص الإمكانيات اللازمة هناك.

 وأضاف أن احد الأخصائيين في طب الأطفال اكتشف حالة لطفل يبلغ من العمر 13  الذي تم نقله على جناح السرعة الى مستشفي جراحة القلب ياسف عمر بتيزي وزو للتكفل به .

هذا ونوه مدير الصحة بالولاية عباس زيري في الندوة الصحفية عن الاستقبال الحار الذي حظي به الوفد الطبي المتكون من 22 أخصائيا من طرف السلطات المحلية للولاية على رأسها والي تمنراست، ومدير الصحة إضافة الى الجهات الأخرى  التي سخرت كل الإمكانيات الضرورية، للسماح للوفد بأداء مهامه على أكمل وجه  .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم