الرئيسية 5 اتصال 5 إريس(IRIS) تطرح تشكيلة هواتف بريميوم متوافقة مع الجيل الرابع

إريس(IRIS) تطرح تشكيلة هواتف بريميوم متوافقة مع الجيل الرابع

أحمد أمير

طرحت شركة “إريس” (IRIS) للالكترونيات والكهرومنزلية، تشكيلة متكاملة ومتنوعة من هواتف البريميوم متوافقة مع الجيل الرابع، والتلفزيونات وأجهزة الإعلام الآلي، بمناسبة الطبعة الـ50 لمعرض الجزائر الدولي الممتدة إلى غاية 13 مايو الجاري بقصر المعارض.

وقال مروان طالمات، رئيس منتجات الهاتف النقال والإعلام الآلي، في مجمع إريس(IRIS) إن المجمع قام بإثراء تشكيلته للهواتف الجوالة التي أنطلقت منذ العام 2015 بهواتف VOX 5 و6 و7 ثم طرح تشكيلة VOX 4 و VOX fotis و VOXlive وVERO في 2016 قبل إطلاق هواتف الجيل الجديد NEXT G  وG+ التي هي نماذج بريميوم من إريس.

وأضاف طالمات، أن الشركة التي تحتل المرتبة الثالثة في سوق المنتجات النقالة في الجزائر تمكنت أيضا من طرح تشكيلة متنوعة من التابليت (اللوحات) بمختلف القياسات من 7 بوصة و7 بوصة ويفي و8 بوصة الجيل الثالث والجيل الرابع، فضلا عن جهاز كمبيوتر مكتب مدمج (ALL in ONE) من الجيل الثالث والخامس والسابع.

وطرحت الشركة خلال الطبعة الحالية للمعرض هاتف  G7050 بشاشة 4 بوصة وهاتف NEXTvision مزدوج الكاميرا، متوافقة مع الجيل الرابع (4G).

 

صدارة السوق الجزائرية بداية من 2018 

وأكد مروان طالمات، رئيس منتجات الهاتف النقال والإعلام الآلي، على أن الأهداف الأساسية للمجمع هو بلوغ المرتبة الأولى في السوق المحلية بحلول 2018، في مجالات تخصصه وخاصة في النماذج المتوسطة والبريميوم، من خلال تحكم المجمع الجيد في معادلة جودة/سعر، بفضل المنتجات المتنوعة والتي تغطي كل الاحتياجات من 2000 دج إلى أكثر من أكثر من 18000 دج، فضلا عن إستراتجية مابعد البعد القوية التي شرعت فيها الشركة التي تأسست في 2015، والهادفة إلى تغطية جميع التراب الوطني لتقريب الخدمة للزبون.

وكشف المتحدث، أن الشركة فتحت في هذا الإطار عبر التراب الوطني، بداية من بلفور بالحراش التي تعتبر قاعدة وطنية لتجارة الهواتف النقالة وصولا إلى العديد من الولايات بشرق وغرب وجنوب الوطن سواء بشكل مباشر أو مع الوكلاء، حيث تمكن المجمع من تغطية 40 ولاية.

وفي مجال التلفزيونات، أحتل المجمع المرتبة الأولى وطنيا، وتمكن بمناسبة الطبعة الـ50 لمعرض الجزائر الدولي من أطلاق تلفزيونات بـ98 بوصة 8K و100 بوصة 4K و65 بوصة وهو تلفزيون ذكي وتفاعلي موجه للمهنيين، فضلا عن تغطية تشكيلة متنوعة من منتجات المطبخ.

وبخصوص المنافسة في قطاع الهواتف الجولة، قال المتحدث إن المشكل الرئيسي هو معدل الرسوم الجمركية المطبق حاليا على الهواتف المصنعة محليا والذي يعادل المنتج المستورد على الرغم من تكاليف الإنتاج المحلي وهو ما يشجع على المزيد من الاستيراد ويقتل الاستثمار المحلي في قطاع حساس في سوق بلغ عدد مستعملي الهواتف الجوالة أزيد من 53 مليون مستخدم.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم