الرئيسية 5 الأخبار 5 إسرائيل تفتتح ممثلية دبلوماسية في أبو ظبي؟!

إسرائيل تفتتح ممثلية دبلوماسية في أبو ظبي؟!

أحمد أمير

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، الجمعة 27 نوفمبر، أنها ستفتح قريبا ممثلية دبلوماسية إسرائيلية بأبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد الانتهاء من كامل الإجراءات الرسمية.

وذكرت الصحيفة أن الافتتاح سيتم خلال الأسابيع القريبة وذلك بعد زيارة قام بها مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية “دوري غولد” الثلاثاء 24 نوفمبر الجاري، إلى دولة الإمارات، واستمرت الزيارة إلى الجمعة 27 نوفمبر، التقى خلالها بالمسئولين الإماراتيين وهدف الزيارة التي وصفت بالسرية كان وضع اللمسات الأخيرة على افتتاح الممثلية.

وقالت الصحفية إنه تم تعيين الدبلوماسي “رامي حتان” في منصب رئيس الممثلية الإسرائيلية الجديدة والذي يتوقع وصوله قريباً لأبو ظبي.

وأضاف المسئول أن إسرائيل ستكون الدولة الوحيدة التي ستكون لها ممثليه دبلوماسية خاضعة أيضاً لوكالة الطاقة المتجددة التابعة للأمم المتحدة IRENA، ما يمكنها من التواجد الرسمي والمكشوف بالإمارات الأمر الذي لم يكن سائداً حتى اليوم في حين وصفت الخارجية الإسرائيلية هذه الخطوة بالاختراق السياسي.

وقال المتحدث إن الهدف الرئيسي الذي كانت إسرائيل تطمح إلى تحقيقه من وراء دعم ترشيح الإمارات على حساب ألمانيا لاستقبال مقر وكالة الأمم المتحدة للطاقة المتجددة سيتحقق قريبا بفتح الممثلية الدبلوماسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم