الرئيسية 5 الأخبار 5 إضرام حرائق كبيرة في مخيم كالي(فيديو)

إضرام حرائق كبيرة في مخيم كالي(فيديو)

أعلنت السلطات الفرنسية أن عملية إجلاء المهاجرين من مخيم كالي(شمال فرنسا)، الذي بدأت فرنسا الاثنين الماضي تفكيكه، ستنتهي مساء الأربعاء، 26 أكتوبر.

وقالت فابيين بوتشيو، عمدة إقليم با دي كالي، في حديث لوكالة “فرانس برس”: “بات في إمكاننا إغلاق المهجع الذي تجري فيه عملية توزيع المهاجرين في مراكز الإيواء مساء اليوم، ولم يبق أحد في المخيم، الجميع في أمان بعد نقل آخر المهاجرين، وبعد تسجيل جميع المهاجرين الواصلين إلى المهجع، سيتم وقف عمله”.

وكانت بوتشو أعلنت، في وقت سابق، أن حوالي ألف مهاجر لا يزالون في المخيم، المعروف باسم “الأدغال”، بانتظار إجلائهم على متن حافلات إلى مراكز استقبال موزعة في فرنسا.

وشهد اليوم الثالث من إزالة المخيم اندلاع حرائق عديدة ترى الشرطة أنها نجمت عن عملية إحراق قام بها المهاجرون احتجاجا على نقلهم من المخيم إلى أزيد من 400 مركز إيواء بفرنسا.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد أعلنت، مساء الثلاثاء، أن عدد المهاجرين الذين تم إجلاؤهم من مخيم كاليه تجاوز 4 آلاف شخص.

وقد انطلقت إزالة المخيم، صباح الاثنين، بحضور حوالي 1200 رجل شرطة لمنع اندلاع أعمال شغب واعتقال المهاجرين الذين سيرفضون ترك بيوتهم المؤقتة في المخيم.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم