الرئيسية 5 الجزائر 5 إطلاق سراح مدير قناة “الوطن” جعفر شلي

إطلاق سراح مدير قناة “الوطن” جعفر شلي

وليد أشرف

أصدرت محكمة تيبازة غرب الجزائر، الاثنين11 جويلية حكما بالبراءة لصالح رجل الأعمال ومدير قناة “الوطن”، جعفر شلي، بعد ثلاثة أشهر من الحبس المؤقت، عن تهمة التزوير واستعمال المزور.

وتم اطلاق سراح جعفر شلي، بعد ثلاثة أشهر قضاها في زنزانة بسجن القليعة (بولاية تيبازة)، وبعد أن تم نسيانه تماما من طرف وسائل الإعلام الجزائرية التي أقامت الدنيا ولم تقعدها في موضوع سجن مدير قناة خاصة أخرى قبل أسابيع.

ونطق القاضي بالبراءة في قضية جعفر شلي، بعد أن نسبت إليه تهمة التزوير واستعمال المزور تتعلق بعقود شراء عقار بالعاصمة.

واستفاد جعفر شلي وهو رجل أعمال كبير، منتمى لحركة حمس وقيادي سابق في الحركة، من البراءة في قضية أخرى تتعلق بقناة “الوطن” المشمعة مكاتبها بقرار من والي العاصمة، عبد القادر زوخ، بطلب من وزير الاتصال، حميد ڤرين، عن تهمة التصوير وإنجاز منتوج سمعي بصري وبثه دون رخصة.

وكانت قناة “الوطن” التي يملكها جعفر شي قد بثت حوارا مع قائد الجيش الإسلامي للإنقاذ، مدني مرزاق بخصوص الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وقالت جهات قريبة من الملف، إن للموضوع خلفيات سياسية يراد من وراءها تصفية أعمال جعفر شلي بالجزائر لقطع التمويل عن حركة حمس.

يذكر أن جعفر شلي، له رصيد كبير من الحقرة والظلم من طرف الجهات النافدة، حيث سبق وأن منح من استيراد شحنة من القمح في عام 2000 من طرف الجنرال العربي بلخير الذي كان مسيطر على واردات القمح الجزائرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم