الرئيسية 5 اتصال 5 إعلان ناشري الصحف الالكترونية في الجزائر

إعلان ناشري الصحف الالكترونية في الجزائر

نحن ناشرو الصحافة الإلكترونية الجزائرية المجتمعون في الجزائر العاصمة يوم الأحد 15 أكتوبر، استمعنا لتقرير مفصل حول وضعية الحجب التي تعرض لها زميلنا من موقع كل شيء عن الجزائر (TSA)، وأجرينا نقاشا وتبادلا عاما حول الوضعية القانونية والاقتصادية لوسائل الإعلام لدينا.

وعلى إثر ذلك خرجنا بالقرارات التالية:

–        نرفع صوتنا عاليا ضد فعل الرقابة هذا غير المسؤول والذي يمس بالحريات الأساسية للتعبير والصحافة.

–        إننا نعلن تضامننا مع الزميلة موقع كل شيء عن الجزائر (TSA) ونطالب الحكومة بالتدخل من أجل رفع هذا الحجب دون تأخير.

–        نؤكد أن غياب إطار قانوني لممارسة الصحافة الإلكترونية في الجزائر لا يمكن أن يستمر، وهذا الوضع من شأنه تعريض وسائلنا الإعلامية للخطر من الناحية القانونية، والتي لا تعترف بها سلطة الوصاية وصحفيونا محرومون من البطاقات الصحفية.

–        هذا الوضع يحول دون تطور مؤسساتنا اقتصاديا في وقت يمكن أن تكون ملاذا لإعادة توزيع الطاقات البشرية من ضحايا أزمة الصحافة الورقية التقليدية.

–        هذه العدائية تجاه وسائل الإعلام الرقمية الجزائرية تمنع كذلك تطوير محتوى جزائري للانترنت في وقت استعرت فيه المنافسة الدولية للمحتوى.

–        إننا ندعو كافة الناشرين في الصحافة الإلكترونية ومنتجي الأخبار على الانترنت للانضمام إلى الاجتماع التحضيري للجمعية العامة لتشكيل جمعيتهم المهنية.

–        إننا نوجه نداء للحوار مع وزارة الاتصال من أجل تسريع عملية تنظيم الصحافة الإلكترونية.

 

كل شيء عن الجزائر (TSA)-الجزائر اليوم- Algérie Part- Huffpost Algérie-  Maghreb Emergent- راديو أم-IntyMag- DIA- Algérie Focus- Mena Défense.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم