الرئيسية 5 اتصال 5 إل جي الجزائر تطلق هاتف LG G6 المصمم للاستعمال بيد واحدة(صور+فيديو)

إل جي الجزائر تطلق هاتف LG G6 المصمم للاستعمال بيد واحدة(صور+فيديو)

وليد أشرف

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس، الأثنين 8 مايو، إطلاق هاتفها الذكي الرائد الجديد LG G6 في السوق الجزائرية، وذلك خلال حفل خاص بفندق شيراطون العاصمة الجزائر.

وابتعدت إل جي في هاتفها الجديد LG G6 عن تصميم الإصدار السابق G5 الذي كان يدعم إضافة وحدات للهاتف لتزويده بمزايا إضافية، كما اقتربت أكثر من تصميم متماسك يحمل شاشة كبيرة سهل التحكم به بيد واحدة.

وركزت إل جي في هاتفها الذكي الجديد LG G6 على توفير شاشة كبيرة مناسبة للاستخدام بيد واحدة، ولتحقيق ذلك قللت الحواف المحيطة بالشاشة كما زادت طول الشاشة فقط نسبة إلى عرضها بدلا من زيادة حجمها قطريا دون التأثير على مشاهدة المحتوى من خلال الشاشة.

وتم إطلاق الهاتف الذكي الجديد موازاة مع إطلاقه في مختلف الأسواق العالمية، والثاني في القارة الإفريقية.

 

تصميم LG G6

وقال ياسين خلاف مدير العلامة التجارية للأجهزة المتنقلة بشركة إل جي إلكترونيكس الجزائر، إنه رغم وجود شاشة كبيرة في الهاتف الذكي إل جي G 6 بـ5.7 بوصة، إلا أن الهاتف سهل التحكم بيد واحدة مقارنة بالهواتف الذكية التي تحمل شاشة بنفس الحجم، وهو ما يتيح للمستخدم الاستفادة من الشاشة الكبيرة دون أن يكون منزعجا من الحجم الكبير للهاتف الجديد.

وتم القيام بدارسة بحثية فريق علمي من جامعة بنسلفانيا لاختبار مدى سهولة أستخدم LG G6 بيد واحدة والتأكد من كونه مريح في مختلف المواقف.

شاشة LG G6 الأولى التي تدعم تقنية Dolby Vision

زودت إل جي هاتفها الذكي الجديد بشاشة LCD قياسها 5.7 بوصة بدقة QHD+ أو 2880×1440 بكسل بكثافة 564 بكسل لكل بوصة مغطاة بطبقة من زجاجGorilla Glass 3 يجعلها مقاومة للصدمات والخدوش، وتشغل الشاشة حوالي 78.6 % من حجم الهاتف وتأتي بأبعاد 18:9 أي أن الطول يساوي العرض مرتين.

وتعتبر شاشة LG G6 هي أول شاشة هاتف ذكي تدعم تقنية Dolby Vision بالإضافة لدعم تقنية HDR 10 وهي التقنية التي توفر جودة صورة عالية من خلال مجموعة واسعة من الألوان والإضاءة، بحيث تكون كلا المساحات في الصورة سواء المعتمة أو اللامعة أكثر وضوحا وهو ما يوفر للمستخدم الحصول على تجربة مشاهدة رائعة لمقاطع الفيديو والألعاب.

وحمل إل جي G6 تصميما من الألومنيوم والزجاج مع عدم وجود أي نتوء للكاميرا على الجهة الخلفية من الهاتف وعدم وجود أي خطوط للهوائي.

وقالت إل جي أنها أعادت تصميم المكان المخصص للكاميرا الأمامية والسماعة والمستشعرات لتوفر حواف أصغر، بالإضافة لشاشة وتصميم بحواف دائرية لحماية الهاتف من الكسر عند السقوط من خلال تشتيت قوة الاصطدام، وأضافت إل جي ميزة مقاومة الماء بمعيار IP68 للهاتف ما يجعله أول هاتف في سلسلة G يحصل على الميزة، وهو ما يوفر للمستخدم حماية كبيرة من تعرض الهاتف للماء.

ويمكن للهاتف الجديد البقاء في عمق 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة.

 

كاميرا إل جي G6

جاء الهاتف الذكي الجديد LG G6 بزوج من الكاميرات على الجهة الخلفية، كلاهما بدقة 13 ميجابكسل أحدهما بعدسة عادية والثانية بعدسة لالتقاط الصور بزاوية واسعة.

وتم تصميم الكاميرا العادية بفتحة عدسة f/1.8 تدعم ميزة التثبيت البصري والكاميرا بفتحة عدسة f/2.4 لا تدعم التثبيت البصري، لكن كلا الكامرتين معا توفران قدرات عالية في التصوير، خصوصا أن إل جي أثبتت قدراتها في هذا المجال، وزودت إل جي هاتفها G6 بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل يمكنها التقاط صور سيلفي بزاوية واسعة 100 درجة وهو ما يضمن التقاط صور سيلفي جماعية بسهولة مع ضمان تواجد جميع الأشخاص بها دون الحاجة لوجود عصا سيلفي.

ويوفر إل جي أن G6 تجربة سلسلة في التنقل بين الكاميرتين الخلفيتين عند التكبير والتصغير حتى أثناء تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

وتم تطوير تطبيق الكاميرا في LG G6 ليتناسب مع الشاشة الكبيرة ونسبة طولها إلى عرضها، حيث يوفر التطبيق إمكانية التقاط الصور المربعة بنسبة 1:1 المناسبة للنشر عبر انستجرام وسناب شات مع إمكانية مشاهدتها مباشرة في منتصف الشاشة الآخر، وهو ما يتيح التقاط عدة صور متتابعة مع الحفاظ على التناسق بينها، ويمكن للمستخدم تعديل الصور في منتصف الشاشة الآخر أثناء التقاط الصور.

ويتيح التطبيق الجديد للمستخدمين إمكانية إنشاء صور GIF عن طريق الجمع ما بين صورتين و100 صورة من الصور الموجودة في الهاتف.

معالج كوالكوم Snapdragon 821

يعمل LG G6 بمعالج كوالكوم Snapdragon 821 ثماني النواة بدلا من 835 الذي تعمل به معظم الهواتف الذكية الرائدة هذا العام.

ودافعت إل جي عن هذا القرار بأن مهندسيها لديهم الخبرات اللازمة لتقرير ذلك لضمان أفضل أداء للمستخدم، كما قالت أنها عملت مع كوالكوم لإضافة الميزة التي تجعل الهاتف ينتقل بين الكاميرتين الخلفيتين بنفس السلاسة المتوفرة في Snapdragon 835، ولا يبدو أن ذلك سيؤثر كثيرا على أداء الهاتف، حيث تعمل أقوى هواتف أندرويد الآن بمعالج إل جي جي 6.

 

ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4 بسعة 4 جيغا وتخزين داخلي يصل إلى 64 جيغا

صمم LG G6 لحمل ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4 بسعة 4 جيجابايت، ويتوفر  بمساحة تخزين داخلية UFS 2.0 سعتها 32 أو 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 2 تيرابايت.

ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للمحمول بالإضافة لدعم تقنية واي فاي ودعم تقنية بلوتوث 4.2 وتقنية NFC، ويحمل الهاتف بطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير تدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 والتي توفر شحن البطارية حتى 100% في 95 دقيقة فقط من خلال منفذ USB C من الجيل الثالث.

 

إصدار اندرو يد 7.0 نوجا

يعمل الهاتف الذكي الجديد إل جي جي 6 بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد، أندرويد 7.0 نوجا، مع واجهة UX 6.0 الخاصة بهواتف إل جي، ويعتبر أول هاتف بعيدا عن هواتف جوجل سواء بكسل أو نيكسوس يأتي مثبت عليه مسبقا مساعد جوجل الصوتي Google Assistant، والذي يوفر للمستخدم الاستفسار وطرح الأسئلة والحصول على إجاباتها صوتيا بالإضافة إلى إمكانية التحكم في أجهزة المنزل الذكية.

وقال ياسين خلاف مدير العلامة التجارية للأجهزة المتنقلة بشركة إل جي إلكترونيكس الجزائر، إن الهاتف متوفر في السوق الجزائرية حصريا خلال شهر مايو الجاري، في علبة بريميوم بسعر يناهز حوالي 80 الف دج، وتحتوي العلبة على ملحقات يعادل سعرها حوالي 15000 دج.

يذكر أن أل جي ألجزائر طرحت قبل مدة هاتف الذكي V20 الذي لقي رواجا جيدا بحسب ياسين خلاف الذي أوضح أن الشركة تمكنت من بيع عدة ألاف من الهاتف الذي حقق سمعة جيدة في أوساط فئة البريميوم من المستهلكين.

وعموما حققت أل جي الجزائر ما يعادل 12 إلى 15% من السوق الجزائرية للهواتف على الرغم من المنافسة الشرسة بين مختلف العلامات يقول ياسين خلاف.

 

مواصفات هاتف LG G6 ال جي جي 6:

*المعالج: كوالكوم Snapdragon 821

*الشاشة: 5.7 بوصة بدقة QHD+

*ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت

المساحة التخزينية: 32 أو 64 جيجابايت

*دعم MicroSD: يدعم حتى 2 تيرابايت

*الكاميرا الخلفية: كاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة 1.8 و2.2.

*نظام التشغيل: أندرويد 7.0 نوجا

*الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل يمكنها التقاط صور سيلفي بزاوية 100 درجة

*الوزن: 163 جرام -السمك: 7.9 ميلليمتر

*البطارية: 3300 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع

* الألوان: الأسود والبلاتيني والأبيض الثلجي

*مزايا إضافية: دعم مقاومة الماء، مستشعر للبصمات، مساعد جوجل الصوتي.