الرئيسية 5 اتصال 5 إل جي تكشف عن هاتف V30S ThinQ بالذكاء الاصطناعي
ال جي
هاتف ال جي

إل جي تكشف عن هاتف V30S ThinQ بالذكاء الاصطناعي

أعلنت إل جي عن V30S ThinQ، بمناسبة مؤتمر الجوال العالمي MWC 2018 في برشلونة، وهو أول هاتف للشركة يعمل بالذكاء الاصناعي AI.

ويستخدم االهاتف خوارزميات الذكاء الاصطناعي، ما يجعله يتعرف على الأشياء من حوله، أبرز مثال هو أن ميزة AI CAM تهيء الإعدادات وتضبط التشبع والحدة والتباين وتتعرف على الحيوانات والمدن والزهور وشروق الشمس وغروبها والطعام وكذلك ناطحات السحاب.

ويتوفر الهاتف على ميزة QLens في تطبيق الكاميرا  وقد تم تصميمها لتتيح لك البحث عن المنتجات عبر أمازون بالتقاط صورة للأشياء، كما قامت إل جي بتقديم وضعية “السطوع” والتي تُفعّل أوتوماتيكياً في حالات الضوء المنخفض لتحسين جودة الصور الملتقطة.

وجاء الهاتف LG V30S ThinQ بتصميم مشابه تمامًا لتصميم الهاتف الأصلي LG V30 في الصادر عام 2017، بهيكل زجاجي في الواجهتين الأمامية والخلفية مع إطار من الألومنيوم في الجوانب الأربعة.

وجاء الهاتف الجديد بطول 151.7 ملليمتر، وعرض 75.4 ملليمتر، وسمك 7.3 ملليمتر، ووزن 158 جرام، كما يأتي الهاتف في واجهته الأمامية مع شاشة شبه كاملة بحواف جانبية رقيقة للغاية في الجهتين اليمنى واليسرى، وحواف علوية وسفلية أكثر سمكًا بقليل، ولكنا ما زالت رائعة أيضًا، كما تأتي هذه الشاشة بحجم مناسب للغاية، فهي تأتي بقياس 6.0 بوصة، مع نسبة طول إلى عرض تصل إلى 18 : 9، وتستحوذ على 81.2% من الواجهة الأمامية للهاتف، وفي أعلى هذه الشاشة تأتي الكاميرا الأمامية الأحدية بدقة 5 ميجابكسل، وبجوارها تأتي سماعة المكالمات التقليدية، بالإضافة إلى أحد أجهزة الاستشعار الخاصة بالهاتف، وفي أسفل الشاشة تأتي مساحة فارغة تمامًا، في حين تعمل أزرار العودة وتعدد المهام والقائمة الرئيسية باللمس بداخل الشاشة.

بالنسبة للواجهة الخلفية، فهي تأتي مع الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 16 و 13 ميجابكسل، وهي تأتي في أعلى المنتصف بشكل أفقي، وبجوارها نجد الفلاش LED الأحادي الخاص بها، وأسفلها في المنتصف يأتي مستشعر بصمات الأصابع بشكل دائري، وأسفله يأتي اسم الهاتف LG V30S ThinQ.

وفي الجهة اليمنى، فيأتي الهاتف مع منفذ شريحتي الاتصال SIM  بحجم Nano، مع منفذ شريحة الذاكرة الخارجية بحجم Micro، والذي يستخدم منفذ شريحة الاتصال الثانية SIM 2، في حين يأتي إصدار آخر يدعم شريحة اتصال واحدة فقط بحجم Nano مع منفذ منفصل لشريحة الذاكرة الخارجية بحجم Micro، وفي الجهة اليسرى تأتي أزرار التحكم في درجة الصوت.

ويأتي الهاتف في الجهة السفلى منه مع منفذ الـ USB 3.1 من نوع C 1.0، وأحد منافذ الميكروفون، والسماعات الخارجية، ومنفذ سماعات الرأس بقطر 3.5 ملليمتر.

وأخيرًا، نجد أن الهاتف متوفر بألوان الأزرق والرمادي.

 

الشاشة

يأتي الهاتف LG V30S ThinQ مع شاشة تدعم اللمس المتعدد من نوع P-OLED بقياس 6.0 بوصة، وبدقة 2880 × 1440بكسل، بكثافة 537 بكسل في البوصة الواحدة، كما تحتل مساحة 81.2% من مساحة الواجهة الأمامية، وهي تتمتع بزوايا عرض جيدة للصورة بالإضافة إلى قدرتها على عرض الصورة تحت أشعة الشمس المباشرة، كما أنها محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا المقاوم للخدش من الإصدار الخامس.

وتتميز هذه الشاشة بتوافقها مع خصائص العرض Dolby Vision و الـ HDR10، بالإضافة إلى دعمها لخاصية Always-on display التي تسمح بظهور بعض العناصر على الشاشة كالتاريخ والوقت وحالة البطارية في حالة إطفاءها.

 

الكاميرا

الهاتف LG V30S ThinQ مع كاميرا خلفية مزدوجة  فهي تأتي بعدسة أولى  بدقة 13 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.9، وتأتي العدسة الثانية بدقة 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.6، مع فلاش LED أحادي، بالإضافة إلى خاصية الضبط المرحلي لبؤرة العدسة، وخاصية الضبط التلقائي بالليزر، مع خاصية تتبع الوجوه ووضعية التصوير البانورامي، والعنونة الجغرافية للصور، بالإضافة لدعم تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي (HDR)، والتي تعمل على التقاط صور متعددة ودمجهم معًا حتى تخرج الصورة بشكل أفضل من ذي قبل،  لذلك نجد انها قادرة على التقاط صور بجودة عالية مع قدرة على موازنة الألوان بشكل جميل، كما أنها قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل، بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 إطار في الثانية الواحدة.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تأتي بدقة 5 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2.

 

 الأداء

يأتي الهاتف LG V30S ThinQ معالج ثماني النواة من نوع Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835، والذي ينقسم إلى معالج أول رباعي النواة بتردد 2.45 جيجاهرتز Kryo، مع معالج ثانٍ رباعي النواة أيضًا بتردد 1.9 جيجاهرتز  Kryo، بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 540، وكل ذلك يعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيغابايت (رام)، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي تأتي بإصدارين، الأول هو V30s، والذي يأتي بسعة 128 جيغابايت، والثاني هو V30s+، والذي يأتي بسعة 256 جيغابايت، كما يمكن زيادة مساحتها في الإصدارين عن طريق إضافة بطاقة تخزين خارجية بحجم 256 جيغابايت، وهي مساحة كبيرة تستطيع من خلالها الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو والألعاب.

 

نظام التشغيل

يعمل الهاتف LG V30S ThinQ بنظام تشغيل الأندرويد من إصدار 8.0 (أوريو).

بينما يعمل الجهاز مع واجهة مستخدم LG UX 6.0+ الخاصة بشركة ال جي، وهي واجهة مريحة وسلسة في الاستخدام.

 

المستشعرات

يدعم الهاتف LG V30S ThinQ مستشعر بصمات الأصابع (مثبتة في الواجهة الخلفية)، مع مستشعر التسارع ، والجيروسكوب، والقرب، والبوصلة، ومستشعر للألوان.

 

البطارية

يأتي الهاتف LG V30S ThinQ مع بطارية من نوع ليثيوم بوليمر، غير قابلة للإزالة، وبسعة 3300 مللي أمبير، كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع من الإصدار الثالث، والتي تسمح بشحن 50% من طاقة البطارية في 36 دقيقة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم