الرئيسية 5 اتصال 5 إنتاج كليو 4 بداية من أكتوبر بوهران

إنتاج كليو 4 بداية من أكتوبر بوهران

نسرين لعراش

أعلن وزير وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب،  عن إمكانية تصدير جزء من إنتاج سيارات العلامة الفرنسية رونو المنتجة بمصنع وادي تليلات بوهران.

وقال بوشوارب، الخميس 27 أبريل، في تصريحات على هامش لقاء حول اتفاقية المناولة، إنه يتوقع تصدير سيارات رونو المنتجة بوهران، مضيفا “نحن مدعوون إلى الإنتاج للسوق الوطنية ولكننا نراهن أيضا على تخصيص جزء من هذا الإنتاج للتصدير. وهذا هو هدفنا”.

وأوضح الوزير أن برمجة التصدير سيكون بعد زيادة نسبة الإدماج المحلي وبلوغ إنتاج 100000 وحدة سنويا.

ويتوقع بلوغ نسبة إدماج تتراوح 42 و46 % بحلول العام 2019، بفضل المناولة المحلية التي سيعاد النظر في الشروط التي تحكمها والتي تجاوزها الزمن حيث يعود الإطار القانوني الذي يحكم المناولة للعام 2000.

 

إنتاج 500 ألف سيارة في الجزائر

أكد الوزير على أن الحكومة ستواصل تشجيع شعبة السيارات والصناعة الميكانيكية عموما، مشيرا إلى أن الجزائر تهدف إلى بلوغ طاقة إنتاجية تتراوح ما بين 400 ألف و 500  آلف سيارة سنويا في أفاق 2022.

مشددا على أن تنظيم اللقاء حول اتفاقية المناولة المنتظم من طرف وزارة الصناعة والمناجم  ورونو/الجزائر بحضور أزيد من 200 ممون في مجال السيارات نصفهم قدموا من أوروبا  وأسيا وكوريا واليابان وغيرها، يندرج في هذا السياق.

 

إطلاق قريب للمرحلة الثانية لاستثمار رونو-الجزائر

أعلن برنارد  كومبيي، مدير العمليات للمجمع المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن المرحلة الثانية من مصنع رونو الجزائر المتواجد بمنطقة وادي تليلات (جنوب وهران) سينطلق عما قريب.

وأوضح نفس المسئول بأن المصنع سيعرف تحولا كبيرا لا سيما مع إدماج فرع الصفائح والطلاء، مضيفا بأن هذه العملية ستسمح للمصنع بشغل فضاء أهم ودعمه بإمكانيات أكثر نجاعة.

وستنعكس هذه الجهود بالإيجاب على نوعية السيارات المصنعة حسب نفس المصدر. ويعتزم مجمع رونو مرافقة الجزائر في إرادتها لكي تصبح قاطرة صناعة السيارات في القارة الإفريقية، يصيف كامبيي، معربا عن التزامه لاستفادة الشراكة مع الجزائر من الديناميكية القوية لتحالف رونو-نيسان.

وتم من جهة أخرى عرض أمام المشاركين النموذج الثالث للسيارات الذي سينتج ابتداء من أكتوبر القادم على مستوى مصنع وادي تليلات والمتمثل في رونو كليو 4  من الطراز الرفيع.

ومنذ إطلاقه في نهاية سنة 2014 أنتج مصنع رونو-الجزائر أزيد من 80 ألف سيارة. وفي سنة 2015 ارتفع معدل الإنتاج من 25 ألف إلى 42 ألف سيارة سنويا في حين  يراهن المصنع على بلوغ 60 ألف سيارة مع أواخر عام 2017.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم