الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 إنشاء نادي أعمال جزائري-ايطالي لتعزيز الشراكة

إنشاء نادي أعمال جزائري-ايطالي لتعزيز الشراكة

أحمد أمير

تم إنشاء نادي أعمال جزائري-ايطالي، من طرف رجال أعمال من البلدين، الأربعاء 20 جويلية، في إطار مبادرة أطلقها منتدى رؤساء المؤسسات، بهدف دفع الشراكة بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والايطاليين.

وأشار علي حداد، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، على هامش الجمعية العامة التأسيسية  للنادي، إلى أن المبادرة تهدف إلى تقوية العلاقات الاقتصادية وبالأخص الشراكة بين المتعاملين الاقتصاديين من البلدين، مضيفا أن ايطاليا يمكن أن تكون نموذجا للجزائر كونها تمتلك حاليا أكثر من 3 ملايين مؤسسة متوسطة وصغيرة.

وتم خلال الجمعية التأسيسية، انتخاب فريرو قرازييلا، التي تدير مؤسسة جزائرية-ايطالية منذ ثلاث سنوات، على رأس هذا النادي لمدة سنة.

وأكدت فريرو قرازييلا، أن أولويات هذا النادي تتمثل في تعزيز التعارف بين المؤسسات  الجزائرية والايطالية بهدف تقوية الشراكة بين الطرفين.

وتعتبر ايطاليا ثاني زبون للجزائر في 2015 حيث بلغت الصادرات الجزائرية نحو ايطاليا 6.1 مليار دولار في حين بلغت الواردات 4.8مليار دولار.

وكشف على حداد عن تقديم مقترحات للحكومة بخصوص مشروع قانون المالية 2017 الذي يوجد قيد الإعداد، مؤكدا أن المنتدى قدم مقترحات حول نظام الدعم المطبق في الجزائر، مشددا على ضرورة أن يكون الدعم مخصص للفئات المحتاجة فعلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم