الرئيسية 5 الجزائر 5 إيداع شيخ السجن ببوفاريك لتورطه في زراعة المخدرات بأولاد سلامة
درك وطني
درك وطني

إيداع شيخ السجن ببوفاريك لتورطه في زراعة المخدرات بأولاد سلامة

إبراهيم لعمري

أودع قاضي التحقيق بالغرفة الثانية لدى محكمة بوفاريك بالبليدة ، السبت 1 يوليو، شيخ رهن الحبس في المؤسسة العقابية ببوفاريك، وفتح تحقيق في القضية المتابع بها وهي الاتجار بالمخدرات وزراعتها.

القضية التي تم فيها تحريك الدعوى العمومية ضد المتهم وهو شيخ في عقده السادس من العمر، بدأت عندما نشب شجار بين أفراد عائلة الشيخ، ليقوم هذا الأخير تحت تأثير الغضب بالتبليغ عن نفسه لدى مصالح الشرطة بشأن حيازته لمزرعة مخدرات في بستان يمتلكه. وحسب اعترافات الشيخ لدى مصالح الشرطة، فإن لديه بستانا خصصه لزراعة القنب الهندي في منزله بأولاد سلامة شرق ولاية البليدة. وإثر تلك المعلومات، تنقل أفراد من الشرطة مباشرة الى منزل الشيخ، وقاموا بإجراء معاينة للمنزل، حيث عثروا على حقل زرعت به شجيرات القنب الهندي التي وصل علو بعضها إلى 4 أمتار، ليتم تقطيع عينة من إحدى شجيرات القنب الهندي وأخذها لمخبر الشرطة لمعرفة نوعها والتأكد إذا كانت تحتوي على مواد مخدرة.

وبعد ظهور نتائج مخبر الشرطة التي كانت إيجابية وأكدت أن النبتة هي قنب هندي، تم توقيف الشيخ وتحويله للعدالة بعد إعداد محضر وملف ضده. وخلال التحقيقات مع هذا الأخير، اعترف الشيخ بأن لديه شريكا ينحدر من ولاية عين الدفلى، في حين لا تزال التحقيقات متواصلة من قبل الجهات  القضائية وكذا الأمنية لمعرفة الممون الرئيسي للشيخ ببذور تلك الشجيرات.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم