الرئيسية 5 الأخبار 5 إيران: النظام السعودي لا يجرؤ على إرسال قوات إلى سورية

إيران: النظام السعودي لا يجرؤ على إرسال قوات إلى سورية

الجزائر اليوم – وكالات

أكد القائد العام لقوات حرس الثورة في إيران، اللواء محمد علي جعفري أن “النظام السعودي لا يجرؤ على إرسال قوات عسكرية إلى سورية وهو إن فعل فسيكون ذلك بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على نفسه”.

وقال جعفري، في تصريحات للصحافيين في العاصمة طهران، على هامش تشييع العميد في الحرس الثوري محسن قاجاريان و 5 آخرين استشهدوا خلال تقديم مهام استشارية للجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب، إن الدفاع عن سورية هو دفاع عن جبهة المقاومة لافتا إلى أن “الهزائم المتتالية في سورية لداعمي الإرهاب أخلت بحساباتهم وبرهنت لهم أنه لا يمكنهم مواجهة حركة مقاومة شعوب المنطقة بشكل مباشر”.

وأكد المتحدث، أن “أعداء الشعوب عندما رأوا أنه لا يمكنهم مواجهة المقاومة بشكل مباشر أطلقوا التيار التكفيري وشكلوا تنظيم “داعش” وغيره وأنفقوا أموالا طائلة بمساعدة عملائهم في المنطقة مثل بني سعود الذين انضموا إلى المخطط الأميركي الإسرائيلي”.

وشدد القائد العام للحرس الثوري على أن اتحاد شعوب العراق وسورية وإيران وغيرها هو تجسيد للأمة الواحدة في مواجهة خطط العدو.

من جهته أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن دخول قوات من النظام السعودي إلى سورية سيؤدي إلى إشعال المنطقة كلها ومنها السعودية نفسها.

وقال رضائي “إن الهزائم التي مني بها تنظيما داعش والنصرة في سورية والعراق دفعت النظام السعودي بالتنسيق مع الأمريكيين إلى التفكير بإرسال جنود إلى سورية لإنقاذ البقية الباقية من الإرهابيين التكفيريين”.

 

إرسال السعودية قوات برية سيشعل حرب إقليمية كبرى

وحذر رضائي من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى حدوث مواجهة بين روسيا وتركيا والسعودية ومن ثم دخول الولايات المتحدة على الخط ووقوع حرب إقليمية كبرى، مضيفا “إن الحكومة السعودية التي تبادر إلى كل خطوة بجنون، لو ارتكبت مثل هذا الأمر فإنها ستؤدي إلى إشعال المنطقة كلها ومن بينها السعودية نفسها”.

جدير ذكره أن المتحدث باسم تحالف العدوان على اليمن أحمد عسيري زعم أن النظام السعودي “مستعد للمشاركة فى أي عملية برية يقررها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” في سورية”، وهو ما رحب به مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية وقالوا “إن الأمر لا يزال قيد المناقشة”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أعلن أن روسيا تتابع باهتمام ما أعلنه النظام السعودي ولكنه لا يملك حاليا ما يؤكد وجود مثل هذه الخطط بالفعل فيما استغربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا التصريحات السعودية وتساءلت عبر صفحتها على فيسبوك “ما إذا كانت السعودية قد تمكنت من دحر الجميع في اليمن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم