الرئيسية 5 الجزائر 5 ابن عم عبان رمضان يرد بعنف على ولد قابلية

ابن عم عبان رمضان يرد بعنف على ولد قابلية

أحمد أمير

وصف البروفسور بلعيد عبان، وزير الداخلية الأسبق بـ”ديك الرياح”، وأنه صاحب ” دماغ ملوثة بالعنف والقتل لتسوية المشاكل السياسية”.

وجاءت تصريحات البروفسور بلعيد عبان، ابن عم  القائد العسكري الكبير عبان رمضان ردا على تصريحات رئيس جمعية “المالغ” الذي كشف فيها أن تصفية عبان رمضان من قبل قيادة الثورة بالمغرب العام 1957، كان بمثابة العلاج الوحيد أمامهم.

وأضاف بلعيد عبان في تصريح على قناة “بربر تي في” التي تبث من فرنسا، إن هؤلاء: في إشارة لأعضاء الجمعية مجرد “ديكة” تسير مع القوي.

واستطرد أن ولد قابلية كان سيقول نفس الكلام لو أن الثورة قامت بتصفية عبد الحفيظ بوصوف.

وذهب البروفسور عبان بعيدا في وصفه للوزير الأسبق دحو ولد قابلية، بصاحب العقل الملوث بـ”روح العنف البوصوفية والتصفية الجسدية لتصفية المشاكل السياسية”.

يعتقد البروفسور عبان، “إن أعضاء جمعية (المالغ)، تم تلويثهم بعقلية عبد الحفيظ بوصوف”.

وكشف البروفسور في معرض حديثه مخاطبا ولد قبلية، إنه لا علم له بحقيقة ما حصل في موضوع عبان بوصوف، قبل أن يصيف انه قام باجراء بحث حول الموضوع وتوصل الى جملة حقائق نشر جزء منها في شهر أكتوبر الفارط، ومنها أن “عبان رمضان قال لبوصوف إنك صاحب سلوك مارق” يؤكد البروفسور عبان الذي وصف مصالي الحاج بـ”الخائن” و عمار بن عودة بالرجل “عديم الكرامة وعديم الكاريزما”.

ومعروف عن الزعيم الكبير عبان رمضان مواقفه المدافعة بشدة عن القناعات الديمقراطية وقناعته بأن الثورة يجب أن تكون من داخل البلاد وليس من قيادات تعيش في بحبوحة خارج الحدود في تونس والمغرب ومصر، وهو الموقف الذي كلفه حياته، وأكدته الأحداث والوقائع بعد الاستقلال من خلال السيطرة بالقوة على الحجم من طرف جيش الحدود الذي كان في تونس والمغرب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم