الرئيسية 5 اتصال 5 اتفاق بين بلاك بيري وفورد لاستخدام برمجيات الأمان

اتفاق بين بلاك بيري وفورد لاستخدام برمجيات الأمان

أعلنت بلاك بيري عن توقيع اتفاق مع شركة السيارات فورد من أجل استخدام أكثر لبرمجيات الأمان “QNX” لـ بلاك بيري “BlackBerry”.

ويتضمن الاتفاق زيادة في تحويل بلاك بيري للتجهيزات نحو برمجيات بمساعدة مشروع مصنع السيارات “فورد” الذي يوفر سيارات متصلة لزبائنه.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري جون كوهين بالقول “مستقبل السيارات يكمن أيضا في الذكاء المضاف ..اعتقد أن خبرتنا في هذا المجال ستجعل منا مزودين بالتكنولوجيا مفضلين من اجل أن نضيف الذكاء للسيارة”.

وأضاف “فورد رائدة في هذه الصناعة وفرصة تقديم تكنولوجيا عالمية متقدمة لمنتجاتها تعتبر خيارا مفضلا، التطبيق الواسع لبرمجياتنا ولخدماتنا دليل على تنوع قيمنا التي يمكن أن نضيفها للسوق”.

وفي إطار هذا الاتفاق ستخصص بلاك بيري فريقا كاملا للعمل مع فورد، من اجل توسيع استخدام نظام الاستغلال “QNX” نوترينو لـ “بلاك بيري”، وتكنولوجيا الأمان “سيرتيكوم-CERTICOM” والملاحظ الدقيق “QNX” وبرنامج المعالجة الصوتية “QNX”.

ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل العقد التي بقيت سرية، وبرمجيات بلاك بيري “QNX” المتواجد في نحو 60 بالمائة من السيارات، منها النظام “SYNC 3 Infotainment” المتواجد في النماذج الحالية لـ “فورد”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم