الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 اتفاق بين منتدى رؤساء المؤسسات وصحيفة “واشنطن بوست” للترويج للجزائر

اتفاق بين منتدى رؤساء المؤسسات وصحيفة “واشنطن بوست” للترويج للجزائر

نسرين لعراش

أعلنت فيرونيكا فوينتيس المديرة التنفيذية لوكالة “ترو ميديا”، أن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، ستقوم بنشر ملف حول إمكانيات وآفاق الاقتصاد الجزائري شهر أكتوبر القادم عبر موقعها الالكتروني.

وتم تكليف الوكالة بتحضير ملف حول “إمكانيات وآفاق الاقتصاد الجزائري” من قبل صحيفة “واشنطن بوست”، التي أبرمت اتفاقية تعاون مع منتدى رؤساء المؤسسات، للترويج للوجهة الجزائرية في أوساط رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت فيرونيكا فوينتيس، الاثنين 1 أوت، أنه سيتم توزيع هذا التقرير الذي يحمل عنوان “ملف حول الاستثمار الجزائري” خلال الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي المقرر عقده من 7 إلى 9 أكتوبر القادم بواشنطن، بالتزامن مع بثه في الموقع الالكتروني لليومية الأكثر قراءة في الولايات المتحدة الأمريكية بمعدل 49 مليون زائر في الشهر.

وأكدت فيرونيكا فوينتيس، عقب لقائها مع صلاح الدين عبد الصمد، نائب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، أن الهدف من إعداد هذا الملف هو “تصحيح صورة الجزائر أمام عموم الجماهير والمستثمرين الأمريكيين”.

وسيقدم الملف في شكل مكبر يتكون من 12 صفحة تتناول مختلف جوانب الاقتصاد الجزائري.

وأشارت فوينتيس، إلى أن الجزء الأكبر من هذا الملف سيركز على المجهودات المبذولة من طرف الجزائر من اجل وضع سياق اقتصادي جديد.

وقالت المتحدثة، أن الجزائر “استثمرت كثيرا خلال السنوات الأخيرة في المنشات حيث بدأت نتائج هذه الاستثمارات في الظهور. كما عملت الجزائر أيضا على التفتح على إفريقيا (…) وتحسين التبادلات التجارية في المنطقة وتعزيز تموقعها محليا”، مضيفة أن كل هذه المعلومات سيتم تناولها في محور خاص، كما يتطرق الملف كذلك إلى القطاعات الإستراتيجية للاقتصاد الجزائري وبالأخص الفلاحة والصناعات الغذائية والصحة والصناعة الصيدلية.

وتشمل الوثيقة أيضا الصناعة الثقيلة كمحور رئيسي حسب المديرة التنفيذية لترو ميديا، مضيفة “ما يهمنا هو القيمة التكنولوجية المضافة ونسبة الإدماج في الجزائر”.

وسيعمل خبراء الوكالة مع منتدى رؤساء المؤسسات ومع عدد من المؤسسات غير التابعة للمنتدى كما ستكون لهم أيضا اتصالات مع مختلف المؤسسات العمومية.

ولفتت مديرة تروميديا الى أن الملف الخاص بالجزائر سيكون الأول من نوعه ضمن مجموعة من المواضيع التي ستنشرها جريدة واشنطن بوست.

وتم اختيار الجزائر بناءا على العديد من العوامل والتي من بينها الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة إلى مقر الجريدة.

 

شريك منتدى الأعمال الجزائر إفريقيا

وأعلنت فيرونيكا فوينتيس، أن الصحيفة ستكون الشريك الإعلامي لمنتدى الأعمال الجزائر إفريقيا الذي سيعقد في الجزار من 3-5 ديسمبر القادم بحضور ازيد من 2000 شخصية رفيعة من القارة منهمك رؤساء دول وحكومات ومسؤولي هيئات تمويل دولية وقارية ورؤساء بنوك ومؤسسات مالية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم