الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 اتفاق فيمبلكوم-ايركسون يمكن جازي من أحدث تكنولوجيا رقمية في العالم

اتفاق فيمبلكوم-ايركسون يمكن جازي من أحدث تكنولوجيا رقمية في العالم

وليد أشرف

قال متعامل الهاتف النقال جازي، الثلاثاء 14 جوان، إن الاتفاق المبرم بين مجموعتي فيمبلكوم وإيريكسون، سيمكن شركة جازي من النفاذ لأحدث الحلول الرقمية الموجودة في العالم.

وأعلنت شركة الاتصالات الدولية فيمبلكوم التي تهدف إلى تقديم العالم الرقمي لكل زبائنها الدخول في شراكة برنامج مع شركة إيريكسون، في صفقة ضخمة بأزيد من 1 مليار دولار، تهدف لاستحداث تحول جذري في البنية التكنولوجية العامة لفيمبلكوم.

وأكدت شركة جازي أن الشراكة بين فيمبلكوم وإريكسون ستنعكس عليها مباشرة، مضيفة في المرحلة الأولى ستستفيد جازي مباشرة من التكنولوجيا التي ستتوفر للشركة الأم فيمبلكوم، مما يوفر فرصة لتكوين نوعي بمعايير عالمية للكوادر التقنية العالية في شركة جازي وإطارات المستقبل الجزائريين، فضلا عن تطوير الكفاءات الجزائرية في التكنولوجيا الرقمية.

للإشارة أعلنت فيمبلكوم أنها تهدف لإصلاح كل البنية القاعدية لتكنولوجية المعلومات في 11 بلدا منها الجزائر، على مستوى أكبر نطاق زمني عرفه تاريخ الصناعة.

وشرعت جازي في تطبيق بنود إستراتيجية الشركة التي تهدف إلى تحويل شركة فيمبلكوم إلى رائد رقمي.

وأضافت فيمبلكوم أنها ستعمل على رقمنة وتعميم استعمال أنظمته لدعم المؤسسات عن طريق البنية الأساسية BBS باستعمال البرنامج الجديد لإيريكسون وتكنولوجية الكلاود(الحوسبة السحابية).

وتمتد الاتفاقية المبرمة بين الطرفين إلى7 سنوات مع إمكانية تمديدها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*