الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 اجتماع اطراف الثلاثية لدراسة تغير مكان وتاريخ اللقاء القادم

اجتماع اطراف الثلاثية لدراسة تغير مكان وتاريخ اللقاء القادم

ريم بن محمد

تجتمع أطراف الثلاثية غدا الخميس بقصر الحكومة من أجل تحضير اجتماع الثلاثية المقبل ودراسة تغيير مكان وتاريخ انعقاد الثلاثية القادمة التي كانت مقررة في 23 سبتمبر الداخل في غرداية.

وسيمثل أرباب العمل خلال هذا اللقاء كل من الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ومنتدى رؤساء المؤسسات والاتحاد الوطني للمقاولين العموميين والكنفدرالية الوطنية لأرباب العمل الجزائريين وكنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين والكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل والاتحاد الوطني للمستثمرين والكنفدرالية العامة لأرباب العمل-البناء والأشغال العمومية والري والجمعية العامة للمقاولين الجزائريين.

وبعد إنشاء الثلاثية سنة 1991 وقعت الحكومة والاتحاد العام للعمال الجزائريين وأرباب العمل شهر فيفري 2014 على العقد الوطني الاقتصادي والاجتماعي للنمو الذي يهدف إلى تسريع مسار الإصلاحات الاقتصادية والتطور الصناعي وتحسين مناخ الأعمال والحماية الاجتماعية والقدرة الشرائية.

وفي إطار هذا العقد التزم الاتحاد العام للعمال الجزائريين بالإسهام في خلق مناخ اقتصادي واجتماعي ملائم وبتعبئة العمال لصالح تنافسية الإنتاج الوطني والاستقرار الاجتماعي في حين التزم المستخدمون بترقية اقتصاد منتج والإسهام في مكافحة البطالة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم